الرياض تستضيف متسابق LE MANS الأسطوري "أوليندو لاكوبيلو" رجل يضرب زوجته بـ"طنجرة" على رأسها ويكسر جمجمتها.. تقرير يكشف عدد الجرائم الأسرية بالأردن الفيصلي يتعاقد مع اللاعب هيكل بايدن يعلن تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية الحنيفات والشديفات يؤكدان ديمومة مهو العمل المشترك لتنفيذ مشاريع تنموية وزراعية مشتركة بين الجانبين مسار الخير تطلق مبادرة “اقرأ ”.. لدعم اطفال باكستان الأردن نقابة المقاولين تلتقي مدير عام ضريبة الدخل وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني جهود وقف دائم لإطلاق النار في غزة مبادرة نون للكتاب على موعد مع "الضائع" للكاتبة د. سلوان إبراهيم أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد تتعاونان ضمن برنامج تدريبي لتمكين الشباب اقتصادياً ورقمياً في عدد من محافظات المملكة البيئة.. والزراعة..والبنك الأردني الكويتي ..يوقعون مذكرة تفاهم... ولي العهد ينشر عبر انستغرام رابط التسجيل بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي الاحتلال يقصف مخيم النصيرات 63 مرة خلال 7 أيام اعلان صادر عن مديرية الخدمات الطبية الملكية مصدر “بالخدمات الطبية”: الموعد المتوقع لولادة المولود الأول لولي العهد مطلع آب وزير الطاقة: العراق يوافق على تمديد مذكرة تفاهم تجهيز النفط الخام قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد الموافق للحادي والعشرين من تمُّوز 2024م زين والتدريب المهني تُطلقان دورات تدريبية مجانية مكثفة عمان الأهلية تشارك بحفل إطلاق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي للجامعات 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من محافظة البلقاء
اقتصاد

 سنيورة للصناعات الغذائية تصادق على توزيع أرباح نقدية على مساهميها بنسبة 12%

{clean_title}
الأنباط -

الانباط-عمان

عقدت شركة سنيورة للصناعات الغذائية اجتماع الهيئة العامة العادي في عمان برئاسة السيد طارق عمر العقاد، رئيس مجلس الإدارة. ووافقت الهيئة العامة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في31/12/2018 بنسبة 12% من رأس المال المدفوع، أي ما يعادل 3 مليون دينار أردني (4.2 مليون دولار) .

وصرح العقاد عن تحقيق الشركة نتائج جيدة خلال العام 2018 برغم كل التحديات المحيطةحيث تمكنت من تحقيق ايرادات بقيمة 55.66 مليون دينار أردني (78.39 مليون دولار) في العام 2018 بالمقارنة مع 55.81 مليون دينار اردني (78.60 مليون دولار) في العام 2017. منوهاً أن الشركة تمكنت من تحقيق نمو بالمبيعات تجاوز 2%، إلا ان تطبيق المعيار الدولي رقم IFRS 15 لاول مرة أثر سلباً على الايرادات بسبب إعادة توزيع بعض مصاريف البيع والتسويق ونقلها لصافي المبيعات، حيث بلغ هذا التأثير بحدود مليون دينار اردني.كما حققت الشركة صافي أرباح بقيمة 4.33 مليون دينار أردني (6.10) مليون دولار في العام 2018، علماً أنه كان هناك ارتفاع في التكاليف الصناعية في الأردن وارتفاع أسعار المواد الخام في فلسطين في الربع الاخير من العام 2018. أما بالنسبة للتوسع الاقليمي، أوضح العقاد أن الشركة قامت بالاستحواذ الكامل على شركة الماسة لتصنيع اللحوم في دبي بالإمارات العربية المتحدة وذلك بشراء كامل حصة شريكها Emerging Investment Partners في الشركة ونسبتها 30% في صفقة بلغت قيمتها 4.5 مليون دينار أردني (6.14 مليون دولار). علماً أن سنيورة قامت في العام 2016 بالاستحواذ على 70% من الشركة في صفقة بلغت قيمتها 8.52 مليون دينار اردني (12 مليون دولار) في ذلك الحين.

و أكد المهندس مجدي الشريف الرئيس التنفيذي للشركة على محافظة سنيورة على حصتها السوقية وريادتها في السوقين الأردني والفلسطيني وباقي الأسواق الخليجية المجاورة. مشيراً ان الشركة تمكنت من تحقيق نمواً ملحوظاً في مبيعات منتجات اللحوم المجمدة في السوق الاردني بنسبة 52% مقارنة مع العام السابق، كما استطاعت توسيع انتشارها في أسواق التجزئة وقطاع المطاعم والفنادق، إضافة الى رفع الطاقة الانتاجية في مصانع الشركة مع المحافظة على الجودة العالية لمنتجاتها.