دراسة تتوقع ارتفاع متوسط العمر بالعالم 5 سنوات تسعيني أمريكي ينال شهادته الثانوية فيسبوك تقلل الزيارات المحولة إلى المواقع الإخبارية فيديو لممثلة سورية يشعل مواقع التواصل.. ومحاميها يكشف آخر صيحات الزواج.. ظهور العروس داخل مكعب جليدي غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد هيثم بن طارق سلطان عمان .......وعد وإنجاز وأمل اربد.. حدائق الملك عبد الله تفتقر للنظافة خاصة الدورات الصحية صناعة المستقبل ... تحفيز العمل الحر والمبادرات الريادية لتعزيز النمو الاقتصادي مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد في ذمة الله مدارس حقلية لزراعة الورقيات عضويا في الأغوار الجنوبية زيارة سلطان عُمان إلى الأردن تعكس التناغم في الرؤى السياسية بين البلدين اتفاقية لتركيب أنظمة الخلايا الشمسية في مناطق بلديتي أم الجمال ورحاب إنقاذ طفلة غرقت وفقدت العلامات الحيوية في إربد " إفتتاح مؤتمر "قصص نجاح أردنية" الاتحاد الأوروبي يندد بتدمير الاحتلال للبنية التحتية الطبية في غزة السعودية تعلن شراء 105 طائرات إيرباص الجبور يتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في الكرك شهيد وجرحى في غارة اسرائيلية على جنوب لبنان زراعة المفرق: اعتماد 10 محاجر بيطرية خاصة لغايات تصدير الأغنام للأسواق الخليجية
كتّاب الأنباط

البوفيه المفتوح .. والوظائف !!

{clean_title}
الأنباط -

 سامر نايف عبد الدايم

 

اكثر من 8 الاف وظيفة شاغرة في القطاع العام تم الاعلان عنها رسمياً ، وكانت أشبه بالبوفيه المفتوح للشباب المتعطشين  والجائعين للذة الوظيفة ..

 عندما تدخل بوفيها مفتوحاً في فندق خمس نجوم، وفي اللحظة التي تصل فيها إلى باب المطعم ويرحب بك الرجل المبتسم الواقف هناك، فأنت تدخل في لحظات تاريخية حاسمة ورائعة لا تتكرر كثيراً في حياتنا .

شعور أنك تقف أمام بوفيه مفتوح لتختار ما تشاء من الطعام دون مقياس او حدود ، لا تبالي بهمومك ومشكلاتك فأنت الان في وضع خاص، وأمامك فقط ساعات من الفرح قبل أن تضطر تحت ( الضغوط) لمغادرة المكان.

لكن بعد ذلك ، تبدأ الأسئلة تتوالى علينا، وإعلان الوظائف أقصد علم البوفيه المفتوح هو وحده يستطيع الإجابة عن هذه الأسئلة؟؟

خذ مثلا واحدة من أهم القضايا التي يناقشها علم البوفيه ، كمية الطعام التي تأخذها في الصحن في المرة الواحدة ، هناك طبعاً من يفضل الكميات البسيطة ، حتى يظهر أمام الأخرين المتلصصين عليه في البوفيه المفتوح وكأنه يستطيع مقاومة تدفق الانتعاش في أوردته الدموية وهو يقف أمام كل ما لذ وطاب من الطعام .

هناك قضيه هامه وهي توزيع الوظائف على المحافظات .. عفواً أقصد توزيع الأكل بين أجزاء البوفيه، المعجنات، والشوابة، والسلطات، والأطباق الرئيسية ، والحلويات ، هل توزع بشكل متساو أم تعطى بعض المراحل أولوية على المراحلالأخرى، وما هو الترتيب الصحيح للأكل ؟!

أحدى الدراسات توضح أنك إذا كنت من الذين يعشقون الحلويات ويتلصصون بالنظر إليها أثناء الأكل، الأمر الذي يفسد عليهم المتعة الكاملة ، فإن الحل يكمن في الحصول على قطعة حلوى صغيرة أو بعض من ( الكنافة) بين السلطة والطبق الرئيسي، وهذا أثبت فاعليته عند 73% من الجمهور المستهدف.

العلم يناقش قضايا أخرى مثل الثياب المفضلة عند الذهاب للبوفيه المفتوح، وأثر البوفيه المفتوح على العلاقات الزوجية، وايهما أفضل في الذهاب للبوفيه المفتوح ، تذهب وحدك أو مجموعة من الناس .

العلماء يطالبون مرتادي البوفيه المفتوح أن يكون لكل منهم ( شريك البوفيه المفتوح) وهناك طبعا مواصفات لهذا الشريك من حيث استمتاعه بالبوفيه المفتوح ولباقة في نقد الطعام الذي لا يعجبه وتقبله لكل أنواع البوفيهات .

ملاحظة : يمنع منعاً باتاً تصديق أي كلمة في المقال أعلاه، هذا المقال وضع خصيصاً لإدخال الأمل في نفوس شبابنا الباحثين عن فرصة عمل، وهم أشبه بالمدعوين من قبل الحكومة على بوفيه مفتوح !//

@samerN13