زين و"الوطني للأمن السيبراني" يُطلقان حملة توعوية لكِبار السن حول حماية البيانات على الإنترنت 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الزرقاء: حوارية تناقش تمكين المرأة في عملية صنع القرار السياسي ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضان في الصين إلى 14 الإحصاءات: إطلاق تجريبي لمركز البيانات الوطني التفاعلي في الأسابيع المقبلة عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار دعوات للشركات الأردنية لابتكار حلول وطنية لمواجهة المخاطر التكنولوجية العالمية استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الخليل مباحثات أممية أميركية بشأن غزة عين على القدس يناقش الرأي الاستشاري للعدل الدولية بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي
تكنولوجيا

مايكروسوفت تعترف.. خرق حسابات آوتلوك عدة أشهر

{clean_title}
الأنباط -

 

دبي - البوابة العربية للأخبار التقنية

أقرت شركة مايكروسوفت بأن الاختراق الأمني الذي تعرضت له خدمة البريد الإلكتروني التابعة لها "آوتلوك.كوم" Outlook.com كان أسوأ مما كشفت عنه في البداية.

وبدأت شركة البرمجيات الأميركية، صباح السبت، إبلاغ بعض من مستخدمي “آوتلوك.كوم” بأن قراصنة إلكترونيين كانوا قادرين على الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بهم لمدة تجاوزت الشهر في وقت سابق من العام الحالي.

وكشف إخطار مايكروسوفت أنه كان بإمكان القراصنة عرض عناوين البريد للحسابات وأسماء المجلدات وعناوين رسائل البريد الإلكتروني، ولكنها في إخطار منفصل للمستخدمين المتأثرين الآخرين، أقرت الشركة أيضًا بأنه قد تم عرض محتويات البريد الإلكتروني.

وقال موقع "مذربورد" Motherboard، الأحد، إن مايكروسوفت أرسلت رسالة إبلاغ مختلفة إلى نحو 6% من حسابات "آوتلوك.كوم" المتأثرة لتُعلم أصحابها بحقيقة ما حصل، ولم تُقر الشركة بذلك إلا بعد أن عُرضت دلائل تؤكد أن الاختراق الأمني كان أسوأ ما أُعلن عنه بادئ الأمر لأولئك المستخدمين.

وأفادت شركة مايكروسوفت في البداية إنها اكتشفت أن بيانات اعتماد عميل الدعم قد تعرضت للاختراق بسبب خدمة بريد الويب الخاصة به، مما أتاح الوصول غير المصرح به إلى بعض الحسابات في المدة من 1 كانون الثاني/ يناير إلى 28 آذار/ مارس 2019.

وذكر موقع Motherboard أن قراصنة تمكنوا من الوصول إلى بعض الحسابات لمدة تصل إلى ستة أشهر، واستخدموا الوصول إلى إعادة تعيين حسابات “آيكلاود” iCloud المرتبطة بأجهزة “آيفون” iPhone المسروقة.

ونقل موقع “ذا فيرج” The Verge عن متحدث باسم مايكروسوفت قوله إن "ادعاء (الاختراق) لمدة 6 أشهر غير دقيق"، وأشار إلى إخطار الشركة الذي حدد مدة الوصول بين 1 كانون الثاني/ يناير و 28 آذار/ مارس 2019.

وأوضحت مايكروسوفت أيضًا أن الغالبية العظمى من حسابات “آوتلوك.كوم” التي تأثرت استلمت الإخطار الذي نُشر خلال عطلة نهاية الأسبوع.