إليكم أشهر العقد النفسية لدى البشر فيتامين يمكنه المساعدة على الوقاية من التهاب البنكرياس لتفادي ضغط الدم .. طرق ذكية لتقليل الملح في طعامنا طرق بسيطة لمحاربة التوتر قطر تحذر من تداعيات المساس بالوضع الديني والتاريخي للمسجد الأقصى الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان المنتخب النسوي لكرة القدم يبدأ تدريباته في تركيا حسين الجغبير يكتب : لن يصدقوا عهدًا أو ميثاقًا "الأنباط" تسلط الضوء على دور شركات الاتصال بتحقيق المسؤولية المجتمعية 42 % نسبة المدخنين ب الأردن.. مجتمع خال من التدخين يعادل حياة صحية مناسبة "الطفيلة الكبرى" العجز مليون دينار والمديونية 7 مليون و75 % من الموازنة أجور ورواتب الأثر النفسي على اليافعات أثناء "كورونا" مجلس الوزراء يقر نظام حقوق ومزايا المؤمَّن عليهم العسكريين الخاضعين لقانون الضَّمان الاجتماعي لسنة 2024 انشطة تفاعلية في رحاب روضة امنة بنت الارقم مشاركة الكاتبة مي صالح في معرض عمان الدولي للكتاب تجديد الاعتماد الدولي لبرامج كلية الهندسة بالجامعة الهاشمية الخارجية: إجلاء 12 مواطنا أردنيا من لبنان الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد اللواء 401 وإصابة ضابط آخر بغزة ليفربول يتخطى تشيلسي.. السيتي ينجو بصعوبة وأتلتيكو ومايوركا يتألقان في الليغا إبراهيم أبو حويله يكتب:الاردن

نقيب الاطباء: وزير الصحة وافق على خفض تعهدات الالتزام للتخصصات الفرعية

نقيب الاطباء وزير الصحة وافق على خفض تعهدات الالتزام للتخصصات الفرعية
الأنباط -

قال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس: إن وزير الصحة وافق على خفض تعهد الالتزام للتخصصات الفرعية من 15 الف دينار الى 10 آلاف.
واضاف في بيان صحفي اليوم الاثنين ان الانسحاب في السنة الاولى سيكون دون التزام، اضافة الى دمج التزام التخصص الرئيس مع التزام التخصص الفرعي بحيث يلتزم الطبيب فقط بمدة الالتزام للتخصص الفرعي في حالة انهاء التدريب المطلوب.
واشار الى انه في الايام القادمة سيتم التوسع في قبول اطباء بالاختصاصات الفرعية داخل مستشفيات الوزارة.
وقال العبوس ان وزير الصحة اقر التعديلات التي طالبت النقابة باجرائها على نظام ترخيص عيادات ومراكز الطب البشري للعام 2016.
وبين أن من ابرز ما جاء في التعديلات، تعديل توافر الوحدات العلاجية من التعليمات السابقة في كل عيادة ومركز اختصاص، بحيث تصبح تلك الوحدات حسب التخصص، وليس كما كان سابقا حيث كانت عامة، كما تم تعديل المادة 20 من النظام السابق فيما يتعلق بلائحة الأجور بإضافة بند (لائحة الاجور المعتمدة من النقابة)، وتعديل تخفيض مساحة عيادة الطب العام لتصبح 35مترا.
كما تم تعديل المادة 17 من النظام السابق المتعلق بالتزام الطبيب بالاختصاص الممنوح له بموجب التشريعات وباللقب الممنوح له بموجب نظام ألقاب المهنة والاختصاص الصادر بمقتضى قانون النقابة عند وضعه على اللوحة الاعلانية الخاصة به وفق ما هو موجود بالنقابة وشطب بند ( التقيد بتعليمات امانة عمان الكبرى والبلديات فيما يتعلق باللوحات الاعلانية للاطباء) اضافة الى تعديل ملكية مركز الاختصاص الطبي ليصبح مالك المركز طبيبا واحدا من نفس الاختصاص وألا يقل عدد العاملين في المركز عن طبيبين من نفس الاختصاص.
وبين أنه تم إضافة مادة تنص على ان المساحة الداخلية لمركز الاختصاص يتم تحديدها من اللجنة وليس كما كان سابقا، مشيرا الى انه تم تعديل المادة 12 من النظام السابق، بحيث اصبح بإمكان الزملاء الاختصاصيين فتح اكثر من فرع لمركز الاختصاص داخل المملكة شريطة ألا يقل عدد الاطباء عن اثنين متفرغين من نفس الاختصاص، ويكون احدهم مسؤولا اداريا وفنيا عن اعمال فرع هذا المركز.
وبحسب العبوس، عدلت المادة 13 من النظام السابق، بحيث اتاحت للطبيب ابلاغ الوزارة والنقابة عن تغيير اسم المركز او اسم الطبيب المسؤول خلال شهر من اجراء التغيير وليس كما كان معمولا به خلال سبعة ايام، ووضع شروط لترخيص العيادات المتنقلة واضافة موافقة نقابة الاطباء على ترخيص هذه العيادات.
--(بترا،

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير