إليكم أشهر العقد النفسية لدى البشر فيتامين يمكنه المساعدة على الوقاية من التهاب البنكرياس لتفادي ضغط الدم .. طرق ذكية لتقليل الملح في طعامنا طرق بسيطة لمحاربة التوتر قطر تحذر من تداعيات المساس بالوضع الديني والتاريخي للمسجد الأقصى الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان المنتخب النسوي لكرة القدم يبدأ تدريباته في تركيا حسين الجغبير يكتب : لن يصدقوا عهدًا أو ميثاقًا "الأنباط" تسلط الضوء على دور شركات الاتصال بتحقيق المسؤولية المجتمعية 42 % نسبة المدخنين ب الأردن.. مجتمع خال من التدخين يعادل حياة صحية مناسبة "الطفيلة الكبرى" العجز مليون دينار والمديونية 7 مليون و75 % من الموازنة أجور ورواتب الأثر النفسي على اليافعات أثناء "كورونا" مجلس الوزراء يقر نظام حقوق ومزايا المؤمَّن عليهم العسكريين الخاضعين لقانون الضَّمان الاجتماعي لسنة 2024 انشطة تفاعلية في رحاب روضة امنة بنت الارقم مشاركة الكاتبة مي صالح في معرض عمان الدولي للكتاب تجديد الاعتماد الدولي لبرامج كلية الهندسة بالجامعة الهاشمية الخارجية: إجلاء 12 مواطنا أردنيا من لبنان الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد اللواء 401 وإصابة ضابط آخر بغزة ليفربول يتخطى تشيلسي.. السيتي ينجو بصعوبة وأتلتيكو ومايوركا يتألقان في الليغا إبراهيم أبو حويله يكتب:الاردن

"عمان خضراء" تعقد جلسة تشاورية لزيادة الرقعة الخضراء بمدينة الفحيص

عمان خضراء تعقد جلسة تشاورية لزيادة الرقعة الخضراء بمدينة الفحيص
الأنباط -

عقدت لجنة عمان خضراء2020 نحو أردن أخضر، اليوم الخميس، في جمعية بيت التراث والفنون بمدينة الفحيص جلسة حوارية تشاورية حول الواقع البيئي للمدينة وسبل تعزيز وزيادة الرقعة الخضراء فيها بإطلاق حملات ومبادرات بالتعاون مع المجتمع المحلي . وبين المنسق العام للجنة المهندس المعماري عماد الدباس أهداف وخطة واستراتيجية اللجنة لتوثيق وتوسيع الرقعة الخضراء في مدينة عمان وتجميل مداخل عمان .
وأشار الدباس خلال الجلسة  إلى المبادرة التي ستطلقها اللجنة قريبا وستنطلق من أم المدارس (السلط الثانوية) " مبادرة فلنزرع مدارسنا معا " والتي تهدف لتعزيز الوعي بضرورة حماية البيئة الطبيعية وتشجيع الطلاب على إدراك ضرورة حماية الأرض والتربة والهواء، والسعي إلى محاربة التلوث بأي شكل وأهمية الغطاء النباتي وذلك بدعم من أمانة عمان الكبرى ووزارة الزراعة .
وأضاف الدباس ان الأمانة ولجنة عمان خضراء أطلقا العديد من الحملات من ضمنها حملة " نظف سطحك بلدك أجمل " والتي تعنى بضرورة العناية وتنظيف أسطح أبنية المحال التجارية للحفاظ عليها وبما يعزز من جمالية المدينة وبهدف تشجيع السكان على استغلال أسطح المنازل والحدائق وزراعتها، لإضفاء الجمالية على أسطح الأبنية في مدينتهم بإزالة التلوثات البصرية والمكاره الصحية للأسطح التجارية وتحسين المنظر الجمالي للمدينة .
وثمن الدباس الجهود الكبيرة التي قدمتها رئيسة جمعية بيت التراث والفنون اليدا مضاعين في الاعداد للجلسة الحوارية ودعوة جميع الحاضرين واهتمامها الكبير في تحسين وتجميل الواقع البيئي في مدينة الفحيص بعد انهائهم المشكلة التي أرقتهم من سنين وهي مصنع الاسمنت .
واثنى رئيس البلدية المهندس جمال حتر على الطرح المقدم في الجلسة الحوارية مؤكدا أن العديد من الافكار التي طرحها المعنيين ستدعمها البلدية بكافة الامكانيات المتاحة بالتعاون مع لجنة عمان خضراء والمجتمع المحلي بالإضافة الى المؤسسات المعنية، مؤكدا ارتباط مدينة الفحيص وماحص مع أمانه عمان الكبرى كونها ملاصقة مع حدود العاصمة عمان وتعتبر بوابة عمان الغربية .
وأكد حتر دور لجنة عمان خضراء 2020 و أمانة عمان الكبرى بتعزيز البرامج والانشطة والمبادرات التي تطلقانها ليس فقط في العاصمة عمان بل في المحافظات كافة الأمر الذي يجسد التشاركية والتعاون مع المؤسسات كافة بما يحافظ على الطابع الحضري للأردن وزيادة الرقعة الخضراء فيها .
وفي ختام الجلسة، التي حضرها رئيس البلدية المهندس جمال حتر ومدير الزراعة في مدينة الفحيص اسامة بزبز الحياري ، وأعضاء اللامركزية وبمشاركة العديد من الجمعيات الثقافية والمجتمع المحلي، واعضاء لجنة عمان خضراء التنسيقية والتنفيذية، تم الاتفاق على اختيار 3 مدارس من قبل جمعية بيت التراث والفنون للعمل على زراعتها.
--(بترا

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير