إليكم أشهر العقد النفسية لدى البشر فيتامين يمكنه المساعدة على الوقاية من التهاب البنكرياس لتفادي ضغط الدم .. طرق ذكية لتقليل الملح في طعامنا طرق بسيطة لمحاربة التوتر قطر تحذر من تداعيات المساس بالوضع الديني والتاريخي للمسجد الأقصى الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان المنتخب النسوي لكرة القدم يبدأ تدريباته في تركيا حسين الجغبير يكتب : لن يصدقوا عهدًا أو ميثاقًا "الأنباط" تسلط الضوء على دور شركات الاتصال بتحقيق المسؤولية المجتمعية 42 % نسبة المدخنين ب الأردن.. مجتمع خال من التدخين يعادل حياة صحية مناسبة "الطفيلة الكبرى" العجز مليون دينار والمديونية 7 مليون و75 % من الموازنة أجور ورواتب الأثر النفسي على اليافعات أثناء "كورونا" مجلس الوزراء يقر نظام حقوق ومزايا المؤمَّن عليهم العسكريين الخاضعين لقانون الضَّمان الاجتماعي لسنة 2024 انشطة تفاعلية في رحاب روضة امنة بنت الارقم مشاركة الكاتبة مي صالح في معرض عمان الدولي للكتاب تجديد الاعتماد الدولي لبرامج كلية الهندسة بالجامعة الهاشمية الخارجية: إجلاء 12 مواطنا أردنيا من لبنان الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد اللواء 401 وإصابة ضابط آخر بغزة ليفربول يتخطى تشيلسي.. السيتي ينجو بصعوبة وأتلتيكو ومايوركا يتألقان في الليغا إبراهيم أبو حويله يكتب:الاردن

تنفيذ تجربة فنية لنقل الإنترنت عن طريق شبكات الكهرباء

تنفيذ تجربة فنية لنقل الإنترنت عن طريق شبكات الكهرباء
الأنباط -

 نفذت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالتعاون مع شركة (اس إم سوليوشن) تجربة فنية لنقل الإنترنت عن طريق شبكات الكهرباء في حرم جامعة الزيتونة بحضور رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات، وعدد من الكادر الأكاديمي التعليمي.

وبين الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور أن الهدف من إجراء التجربة هو إطلاع الجهات المعنية على أحدث التقنيات المتعلقة في تقديم خدمات توصيل الإنترنت بأقل التكاليف والوقت والجهد عن طريق شبكات وخطوط الكهرباء، الأمر الذي يوفّر خدمة الإنترنت للمناطق النائية بسرعات عالية باستخدام البنية التحتية الخاصة بشبكات الكهرباء وحدها، لتنافس الحلول التقليدية المتوفرة حالياً وبكلف مالية بسيطة، حيث يطمح الأردن لأن يكون في طليعة الدول التي تعتمد هذه التقنية.

وتم في التجربة إيصال خدمة شبكات الحاسوب والإنترنت في أقسام كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة الزيتونة الأردنية بسرعات عالية اعتمدت على نقاط شبكات الكهرباء فقط.

وفي نهاية التجربة ولغايات الاستفادة القصوى منها، فُتح المجال أمام المدعوين في تقديم الاستفسارات والإجابة عليها من قِبل مختصين من شركة (اس إم سوليوشن). يشار الى أن اهتمام الهيئة بالتكنولوجيات والتقنيات الحديثة يأتي انطلاقاً من الدور المنوط بها في تهيئة الظروف والبيئة التنظيمية الملائمة والقادرة على استيعاب مثل هذه التكنولوجيات والخدمات التي تقدمها.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير