مسؤول أممي: كل شيء بقطاع غزة أولوية وبذات الوقت هو تحدي الخارجية تدين وزير الأمن القومي للاحتلال على اقتحام المسجد الاقصى اجتماع أممي عربي لمناقشة القضايا المشتركة الكرك : امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الرياضية في المحافظة البيت الأبيض يعلن إصابة الرئيس بايدن بفيروس كورونا المنتخب الوطني لكرة القدم يلتقي فريق اسبارطة التركي غدا ارتفاع أسعار الذهب عالميا أميركا تدعو إسرائيل إلى محاسبة المستوطنين المتطرفين بالضفة الغربية شهيد في غارة إسرائيلية على البقاع اللبناني غزة: 13 شهيدا جراء قصف الاحتلال عدة مناطق الملك تشارلز دولة فلسطينية ذات سيادة توسيع الشراكة بين مؤسسة إيليا نقل وشركة (بي دبليو سي) لتعليم الشباب طقس حار إلى حار نسبيا حتى الأحد وفيات الخميس 18-7-2024 عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟
صحة

احذروا من تناول هذه الأطعمة مع الكورتيزون!

{clean_title}
الأنباط -

الانباط 

إنّ الكورتيزون مادة هرمونية يُفرزها جسم الإنسان من أجل تنظيم الأملاح والماء في الجسم. ويؤدي هذا الهرمون دوراً أساسياً في تنظيم العمليات المهمّة في جسم الإنسان، مثل عملية الأيض، والمناعة. ونظراً لأهمية الكورتيزون في معالجة الالتهابات، يستخدم في نواحٍ طبية عدّة غير أن تناول أدوية الكورتيزون مع بعض الأطعمة الغذائية قد يؤدي إلى تفاعلات.

في هذا السياق، أشارت اختصاصية التغذية مايا عطروني شبارو إلى الأطعمة الممنوع تناولها عند أخذ أدوية تحتوي على مادة الكورتيزون، أبرزها: 

- التخفيف من الملح كالمعلبات والصعتر والسماق واللحوم الباردة والمكسرات.

تجنب السكاكر كالحلوى والحلويات العربية والاجنبية والشوكولاتة.

- التخفيف من النشويات كالرز والمعكرونة والبطاطا والخبز.

- عدم تناول أكثر من حبتين من الفواكه في اليوم. 

هذا وتتحول الكميات الكبيرة من النشويات والفواكه الى سكر في الجسم، مما يؤثر على صحة المريض الذي يتناول أدوية الكورتيزون.