إليكم أشهر العقد النفسية لدى البشر فيتامين يمكنه المساعدة على الوقاية من التهاب البنكرياس لتفادي ضغط الدم .. طرق ذكية لتقليل الملح في طعامنا طرق بسيطة لمحاربة التوتر قطر تحذر من تداعيات المساس بالوضع الديني والتاريخي للمسجد الأقصى الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان المنتخب النسوي لكرة القدم يبدأ تدريباته في تركيا حسين الجغبير يكتب : لن يصدقوا عهدًا أو ميثاقًا "الأنباط" تسلط الضوء على دور شركات الاتصال بتحقيق المسؤولية المجتمعية 42 % نسبة المدخنين ب الأردن.. مجتمع خال من التدخين يعادل حياة صحية مناسبة "الطفيلة الكبرى" العجز مليون دينار والمديونية 7 مليون و75 % من الموازنة أجور ورواتب الأثر النفسي على اليافعات أثناء "كورونا" مجلس الوزراء يقر نظام حقوق ومزايا المؤمَّن عليهم العسكريين الخاضعين لقانون الضَّمان الاجتماعي لسنة 2024 انشطة تفاعلية في رحاب روضة امنة بنت الارقم مشاركة الكاتبة مي صالح في معرض عمان الدولي للكتاب تجديد الاعتماد الدولي لبرامج كلية الهندسة بالجامعة الهاشمية الخارجية: إجلاء 12 مواطنا أردنيا من لبنان الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد اللواء 401 وإصابة ضابط آخر بغزة ليفربول يتخطى تشيلسي.. السيتي ينجو بصعوبة وأتلتيكو ومايوركا يتألقان في الليغا إبراهيم أبو حويله يكتب:الاردن

انطلاق فعاليات بطولة "فيرست ليجو العربية للروبوت 2019

انطلاق فعاليات بطولة فيرست ليجو العربية للروبوت 2019
الأنباط -

انطلقت اليوم السبت في عمان فعاليات بطولة "فيرست ليجو العربية للروبوت 2019" التي ينظمها مركز اليوبيل للتميز التربوي مؤسسة الملك الحسين بالتعاون مع الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي وبمشاركة 103 فرق تمثل مختلف الدول العربية.
وتسعى المسابقة هذا العام للبحث عن حلول للمشكلات التي تواجه رائد الفضاء أثناء القيام بمهامه من خلال التصميم وبرمجة مجموعة روبوتات، قادرة على أداء المهام التي تم تحديدها مسبقا من اللجنة العالمية للبطولة.
وتنوعت مستويات البطولة لتضم في المحور الأول فعاليات "روبوت الأطفال" الذي قدم من خلاله 30 فريقا من الفئة العمرية 6 الى10 سنوات عروضا مختلفة لمشروعاتهم تتعلق بالحياة على سطح القمر بهدف توعية وتعليم الاطفال مبادئ البحث العلمي ومهارات العمل الجماعي وأساليب العرض.
وشارك في المحور الثاني للفئة العمرية 9 الى 17 سنة، 73 فريقا، عرضوا لمشروعاتهم المتعلقة بسلامة رائد الفضاء في رحلته لمدة عام أمام لجان التحكيم المختصة.
وستجتمع لجان التحكيم لتقييم اداء الفرق لاستكمال عملية التقييم لجولتي التحدي يوم غد الاحد قبل حفل الختام واعلان النتائج.
وأعربت مديرة معهد اليوبيل سهى جوعانة عن اعتزازها بتنظيم مركز اليوبيل للتميز التربوي للبطولة في عمان للمرة الخامسة، مؤكدة أهمية البطولة في تطوير قدرة الشباب العربي على التعلم من خلال تعزيز التفكير الابداعي ومهارات البحث العلمي.
بدوره أكد رئيس لجان التحكيم في البطولة المهندس أنور العساف أن عملية تقييم الفرق تتم بشفافية وحيادية تامة، ومن خلال مناقشة اللجان للفرق المشاركة ضمن عملية تقييم دقيقة تعمل على تطبيق المعايير والشروط العالمية المعتمدة من اللجنة العالمية للمسابقة.
وتضمن حفل الاطلاق استعراضا لأعلام الدول العربية المشاركة، اضافة الى فعاليات منوعة عكست ثقافات الدول المشاركة، وتبادل الدروع التكريمية بين المنظمين والجهات المشاركة.
--(بترا

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير