إليكم أشهر العقد النفسية لدى البشر فيتامين يمكنه المساعدة على الوقاية من التهاب البنكرياس لتفادي ضغط الدم .. طرق ذكية لتقليل الملح في طعامنا طرق بسيطة لمحاربة التوتر قطر تحذر من تداعيات المساس بالوضع الديني والتاريخي للمسجد الأقصى الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان المنتخب النسوي لكرة القدم يبدأ تدريباته في تركيا حسين الجغبير يكتب : لن يصدقوا عهدًا أو ميثاقًا "الأنباط" تسلط الضوء على دور شركات الاتصال بتحقيق المسؤولية المجتمعية 42 % نسبة المدخنين ب الأردن.. مجتمع خال من التدخين يعادل حياة صحية مناسبة "الطفيلة الكبرى" العجز مليون دينار والمديونية 7 مليون و75 % من الموازنة أجور ورواتب الأثر النفسي على اليافعات أثناء "كورونا" مجلس الوزراء يقر نظام حقوق ومزايا المؤمَّن عليهم العسكريين الخاضعين لقانون الضَّمان الاجتماعي لسنة 2024 انشطة تفاعلية في رحاب روضة امنة بنت الارقم مشاركة الكاتبة مي صالح في معرض عمان الدولي للكتاب تجديد الاعتماد الدولي لبرامج كلية الهندسة بالجامعة الهاشمية الخارجية: إجلاء 12 مواطنا أردنيا من لبنان الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد اللواء 401 وإصابة ضابط آخر بغزة ليفربول يتخطى تشيلسي.. السيتي ينجو بصعوبة وأتلتيكو ومايوركا يتألقان في الليغا إبراهيم أبو حويله يكتب:الاردن

الاميرة سمية تستقبل نائب رئيس بنما

الاميرة سمية تستقبل نائب رئيس بنما
الأنباط -

استقبلت سمو الاميرة سمية بنت الحسن، رئيس الجمعية العلمية الملكية، أمس الخميس، نائب رئيس جمهورية بنما وزيرة الخارجية إيسابيل دو سانت مالو، في الجمعية العلمية الملكية.
وبحث الجانبان خلال اللقاء، سبل التعاون بينهما في مجالات العلوم وتعزيز الاستدامة.
وقدمت سموها عرضاً تفصيلياً عن الجمعية العلمية الملكية، والمراكز والمختبرات التي تحتضنها وآلية العمل فيها، وارتباطاتها البحثية والعلمية مع المؤسسات الاكاديمية والقطاعين العام والخاص، إضافة إلى المجتمع المحلي.
ولفتت سموها خلال اللقاء إلى استضافة الأردن وبنما أكبر منتديات علمية عالمية ركزت على موضوعات غاية في الأهمية.
ووجهت سموها دعوة لنائب رئيس جمهورية بنما لحضور المنتدى العربي للعلوم في الأردن عام 2021 في نسخته الاولى.
وبصفتها نائب رئيس مجلس أمناء متحف الأردن، أشارت سموها الى دور المتحف بالتركيز على الرحلة الإنسانية التي يتشاركها الجميع، مشيرة الى ان المتحف يروي قصة الأردن ويلقي الضوء عل المجموعات المعروضة في المتحف.
اما عن دورها كمبعوث اليونسكو الخاص للعلوم من أجل السلام، اكدت سموها على وحدة العلم والابتكار والابداع مع الثقافة والتراث وعدم تفرد أي منها، داعية الى مشاركة التطور الحاصل لنكون جزءاً لا يتجزأ من التقدم.
واشادت سموها بالتجربة البنمية المتمثلة في جر المياه، داعية الى الاستفادة من هذه التجربة الريادية.
من جانبها، أعربت نائب رئيس بنما والوفد المرافق لها، عن سعادتها بزيارة الجمعية العلمية الملكية التي تتمتع بسمعة طيبة. شاكرة سموها على حفاوة الاستقبال، وفتح آفاق التعاون المستقبلية بين الطرفين، مبدية إعجابها بخبرات وتجارب صاحبة السمو في مجال " العلم للدبلوماسية "، والعمل المتواصل لسموها في تحقيق بصمة ذات أثر عالمي في هذا المجال.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير