استقرار أسعار النفط عالميا بعد هبوطها أكثر من 7 % الأسبوع الماضي الأونروا: الاحتلال رفض طلبا عاجلا لإجلاء عالقين تحت الأنقاض شمال غزة إشادة بقرار تجميد العمل بتخفيض الرسوم الجمركية بمشاركة أردنية.. اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين تنطلق اليوم تجديد تعيين الأستاذ الدكتور محمد الوديان رئيساً لجامعة عمان العربية د. أيوب أبودية يكتب : لماذا لا تنسى الأمم أبطالها؟ افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة دير السعنة لبنان : استشهاد 6 أطفال في غارة إسرائيلية على بعلبك 6 شهداء جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة أجواء خريفية لطيفة حتى الخميس وانخفاض ملموس غدًا الجيش: قرار تأجيل دفتر خدمة العلم "لم يكن مفاجئا" وفيات الاثنين 21-10-2024 إليكم أشهر العقد النفسية لدى البشر فيتامين يمكنه المساعدة على الوقاية من التهاب البنكرياس لتفادي ضغط الدم .. طرق ذكية لتقليل الملح في طعامنا طرق بسيطة لمحاربة التوتر قطر تحذر من تداعيات المساس بالوضع الديني والتاريخي للمسجد الأقصى الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان المنتخب النسوي لكرة القدم يبدأ تدريباته في تركيا حسين الجغبير يكتب : لن يصدقوا عهدًا أو ميثاقًا

سد قرقور في بصيرا يصل الى طاقته الاستعابية

سد قرقور في بصيرا يصل الى طاقته الاستعابية
الأنباط -

 استوعب سد قرقور في لواء بصيرا كميات تخزينية بلغت 35 ألف متر مكعب في الهطول المطري الأخير ليصل الى طاقته الاستعابية خلال الموسم المطري الحالي بحسب ما اكده مدير زراعة لواء بصيرا.

وقال مدير الزراعة المهندس بلال الهلول لـ (بترا) ان وصول السد الى طاقته الاستيعابية سيسهم في توفير مياه الري للمزارعين في المنطقة، مع رفد البرك الصناعية بالمياه وتغذيتها عبر الاقنية والأنابيب لري هذه البساتين،اضافة الى تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة الخضروات والزراعات المحمية.

واقيم السد قبل عدة سنوات ضمن مشروعات الحصاد المائي المنفذة من قبل وزارة الزراعة لخدمة المزارعين.
واضاف الهلول ان المجموع التراكمي للمطر بلغ بلواء بصيرا نحو 186 مليمترا، فيما المعدل العام للأمطار في اللواء يصل سنويا الى نحو 200 مليمتر.

وقال مزارعون في المنطقة، ان هذه الكميات من المياه ستسهم في رفد المخزون الجوفي للمياه، وزيادة تدفق الينابيع في المنطقة الزراعية الواقعة غرب لواء بصيرا ، حيث تحتضن مئات الدونمات من بساتين الحمضيات والجوافة والزيتون.


 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير