النقل البري: مراجعة أجور نقل الركاب نهاية هذا العام انطلاق أعمال الحوار الحضاري لخطة التعاون 10+10 بين الجامعات الصينية والعربية في شانغهاي الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام لبنان: الاعتداءات الإسرائيلية على اليونيفيل "جريمة حرب" الوحدات يلتقي الاستقلال الطاجيكي بدوري ابطال آسيا غدا خفر السواحل الإسباني ينقذ أكثر من 230 مهاجراً قبالة جزر الكناري استقرار الذهب لليوم الثالث على التوالي الأشغال: انتهاء العمل بمشروع صيانة وتعبيد "مطار القويرة" ضمن الطريق الصحراوي مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال مستوطنون متطرفون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية شمال غرب نابلس استقرار أسعار النفط عالميا بعد هبوطها أكثر من 7 % الأسبوع الماضي الأونروا: الاحتلال رفض طلبا عاجلا لإجلاء عالقين تحت الأنقاض شمال غزة إشادة بقرار تجميد العمل بتخفيض الرسوم الجمركية بمشاركة أردنية.. اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين تنطلق اليوم تجديد تعيين الأستاذ الدكتور محمد الوديان رئيساً لجامعة عمان العربية د. أيوب أبودية يكتب : لماذا لا تنسى الأمم أبطالها؟ افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة دير السعنة لبنان : استشهاد 6 أطفال في غارة إسرائيلية على بعلبك 6 شهداء جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة أجواء خريفية لطيفة حتى الخميس وانخفاض ملموس غدًا

النسور يرد على الدغمي: تبرئة لنفسي اطلب إثباتا انني هربت اموالا

النسور يرد على الدغمي تبرئة لنفسي اطلب إثباتا انني هربت اموالا
الأنباط -

- رد رئيس الوزراء الاسبق عبدالله النسور على مداخلة النائب عبدالكريم الدغمي خلال جلسة النواب أمس الثلاثاء، حول محاولة رئيس وزراء سابق تهريب 5 ملايين دينار خارج الأردن عن طريق زوجته.

وطلب النسور في رده عبر بيان اصدره اثبات من النائب أنه قام بتهريب أية مبالغ إلى خارج المملكة أو إخراج الأموال أو تهريبها بطريقه شرعية أو غير شرعية، مهما كانت قيمة ‏ذلك المال.

وقال النسور للدغمي في بيانه "تعلمنا ممن سبقنا أن خصومات الرجال تكون بين الرجال ولا تطال الخصومة حرائرهم وحرماتهم مهما كانت الدوافع، ومهما كانت موجبات الاختلاف بينهم".

ولم يكن الدغمي اشار في مداخلته الى عبدالله النسور، الا ان مطالبة الاخير جاءت بحسب البيان تبرئة لنفسه وصوناً لسمعته وسمعة أسرته وكل من يمتُ له بصلة.
 



وقال النسور في بيانه، ‏"من المعروف أن معالي النائب المحترم من رموز العمل السياسي، ‏وينتمي إلى إحدى كبريات القبائل الأردنية ممن تعلمنا احترامها منذ الصغر، ‏وعلمنا هذا الاحترام لأبنائنا من بعدنا. كما أن من المعروف أن معاليه مشرع ورجل قانون وشيخ عشائر. ‏لكننا تعلمنا ممن سبقنا أن خصومات الرجال تكون بين الرجال ولا تطال الخصومة حرائرهم وحرماتهم مهما كانت الدوافع، ومهما كانت موجبات الاختلاف بينهم".

وتابع، "ذكر أحد النوب ‏الكرام يوم الثلاثاء 26 آذار 2019 أن رئيس وزراء قام بإرسال كتاب للمدير التنفيذي للملكية الأردنية ليسمح لزوجة الرئيس بإخراج خمسة ملايين دولار نقداً بحقيبة على متن إحدى الطائرات".

وختم النسور بيانه بقوله "والله المستعان، وهو الحكم بين العباد وهو حسبنا ونعم الوكيل".

وكان الدغمي، هاجم احد رؤساء الحكومات السابقين الذي منح دعما للملكية الأردنية مقداره 200 مليون دينار ارضاء لصديقه اللبناني نجيب ميقاتي.

ووصف الدغمي خلال مناقشة المجلس لملف الملكية رئيس الوزراء بانه فاسد مفسد ولكنه لم يذكر اسمه.

واشار إلى أن احد المدراء التنفيذذين السابقين للمكلية رفض الحضور إلى احد اجتماعات اللجنة النيابية خوفا من سؤاله عن منحه تذاكر طيران مدى الحياة لذات رئيس الوزراء.

وقال الدغمي: هذا المدير التنفيذي للملكية سمح لزوجة رئيس الوزراء المذكور بتهريب 5 ملايين دينار خارج البلاد.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير