النقل البري: مراجعة أجور نقل الركاب نهاية هذا العام انطلاق أعمال الحوار الحضاري لخطة التعاون 10+10 بين الجامعات الصينية والعربية في شانغهاي الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام لبنان: الاعتداءات الإسرائيلية على اليونيفيل "جريمة حرب" الوحدات يلتقي الاستقلال الطاجيكي بدوري ابطال آسيا غدا خفر السواحل الإسباني ينقذ أكثر من 230 مهاجراً قبالة جزر الكناري استقرار الذهب لليوم الثالث على التوالي الأشغال: انتهاء العمل بمشروع صيانة وتعبيد "مطار القويرة" ضمن الطريق الصحراوي مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال مستوطنون متطرفون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية شمال غرب نابلس استقرار أسعار النفط عالميا بعد هبوطها أكثر من 7 % الأسبوع الماضي الأونروا: الاحتلال رفض طلبا عاجلا لإجلاء عالقين تحت الأنقاض شمال غزة إشادة بقرار تجميد العمل بتخفيض الرسوم الجمركية بمشاركة أردنية.. اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين تنطلق اليوم تجديد تعيين الأستاذ الدكتور محمد الوديان رئيساً لجامعة عمان العربية د. أيوب أبودية يكتب : لماذا لا تنسى الأمم أبطالها؟ افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة دير السعنة لبنان : استشهاد 6 أطفال في غارة إسرائيلية على بعلبك 6 شهداء جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة أجواء خريفية لطيفة حتى الخميس وانخفاض ملموس غدًا

إطلاق برنامج تعليم السلامة الوقائية للأطفال "بروتيكت اد" بالأردن

إطلاق برنامج تعليم السلامة الوقائية للأطفال بروتيكت اد بالأردن
الأنباط -

مندوباً عن سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رعى وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور محمد حمدان، أمس الاثنين، حفل إطلاق مؤسسة "ذكاء" الأردن التعليمية لبرنامج "بروتيكت اد - Protect ED" الكندي؛ وهو عبارة عن منهاج تعليمي للسلامة الوقائية للأطفال، ويعتبر من أحد أهم برامج مؤسسة "كيدبرووف - Kidproof" الكندية المتخصصة في تعليم السلامة الوقائية.
وقال راعي الحفل الدكتور محمد حمدان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) "إن هذا المنهاج التعليمي يأتي في وقته لحماية أطفالنا في المدارس من الانحرافات والقضايا المستجدة"، مؤكدا أهمية محتوى المنهاج في السلامة الوقائية للأطفال وطلاب المدارس في مختلف فئاتهم العمرية، وأهمية تخصيص الوقت اللازم له، وترجمته إلى اللغة العربية حتى يكون أقرب إلى فهم الطالب واستيعابه".
من جانبه، قال المدير التنفيذي لمؤسسة "ذكاء" معتز عازر، إن المؤسسة ستطلق برامج "كيدبرووف" المختلفة تدريجياً، بدءاً من برنامج "بروتيكت اد"، في المراحل الأربعة: الروضة، الابتدائي، المتوسط والثانوي من عمر 3 إلى 18 سنة، مؤكدا أهمية تعليم الطفل المعرفة والمهارات التطبيقية اللازمة لحمايته مسبقاً من الظواهر السلبية كالاستقواء والتحرش والمخدرات.
وقدمت رئيسة مؤسسة كيدبرووف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دارين المصري عرضاً تعريفياً بالبرنامج والمنهاج التعليمي، مشيرة إلى أن مبادئ السلامة الوقائية في المنهاج تشمل كل أوجه حياة الأطفال؛ كالمعرفة والمهارات والمواد الضرورية للأطفال ليتخذوا قرارات آمنة في المدرسة، وأثناء استخدامهم لشبكة الإنترنت، وفي البيت والمجتمع.
ويتضمن البرنامج تعليم السلامة الوقائية للأطفال في المراحل التعليمية المختلفة؛ بدءا من مرحلة التعليم ما قبل المدرسة، ثم المرحلة الابتدائية، فالمتوسطة وانتهاء بالمرحلة الثانوية.
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير