هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية
تكنولوجيا

كيف تسجل ما يحصل على الشاشة في نظامي التشغيل iOS 11 و12

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - وكالات 

التقاط وتسجيل ما يظهر على شاشة أجهزة آيفون، أو آيباد، أو آيبود قد يكون مفيداً، لعدة أسباب.

والأمر الجيد أن تسجيل فيديو مباشر على أجهزة iOS في غاية السهولة، إذا عرفت فقط الخطوات اللازمة لذلك.

نعدد في ما يلي الخطوات اللزمة نقلاً عن موقع Life Wire الأمريكي.

كيف تسجل شاشة جهازك في نظامي التشغيل iOS 11 وiOS 12؟

اتّبِع التعليمات بالأسفل للوصول إلى أداة تسجيل شاشة iOS.

انقر على أيقونة الإعدادات، الموجودة في الشاشة الرئيسية للجهاز. ستظهر الآن واجهة إعداداتiOS . اختر خيار مركز التحكم. انقر على تخصيص أدوات التحكم. ستظهر الآن قائمة الوظائف الموجودة حالياً أو التي يمكن إضافتها إلى مركز تحكُّم iOS. إذا كان خيار تسجيل الشاشة موجوداً بالقائمة بالفعل تحت عنوان «متضمن»، فتجاوَزْ هذه الخطوة.

وإذا لم يكن مدرجاً، فتصفَّحْ للأسفل حتى تعثر عليه، وانقر على أيقونة (+) الخضراء المصاحبة لهذا الخيار، لإضافته إلى مركز التحكم.

اضغط على زر الشاشة الرئيسية للجهاز أو مرِّر إلى الأعلى من أسفل الشاشة، بناء على إصدار جهاز آيفون، للعودة إلى شاشة iOS الرئيسية. مرِّر إلى الأعلى من أسفل الشاشة، أو مرر إلى الأسفل من أعلى الشاشة، بناء على إصدار آيفون، للوصول إلى مركز تحكم iOS .

ستلاحظ أيقونة جديدة تبدو مثل زر التسجيل. لبدء التسجيل، اختر هذا الزر. إذا ظهرت رسالة، فانقر على زر ابدأ التسجيل.

إرشادات: في أثناء التسجيل، كلّ ما يظهر على الشاشة سيتم تسجيله، وضمن ذلك الإشعارات الواردة.

لتجنُّب ظهور عناصر مثل الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية ومقاطعتها للتسجيل، ننصح بتفعيل وضعية عدم الإزعاج قبل التسجيل.

سيبدأ العد التنازلي (3، 2، 1) ليبدأ التسجيل. ستلاحظ شريطاً أحمر أعلى الشاشة، أو مؤشر وقتٍ أحمر بأعلى اليسار في أثناء التسجيل. بمجرد الانتهاء من التسجيل، انقر عليه مرة واحدة. ستظهر رسالة تسألك: هل تودُّ إنهاء التسجيل؟ اختر خيار الإيقاف.

اكتمل التسجيل الآن، ويمكنك العثور على التسجيل في تطبيق الصور.