عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو)
صحة

خروج الدم من الفم هذه هي أسبابه

{clean_title}
الأنباط -

الانباط- وكالات 

 

من الممكن أن يتفاجأ الشخص بخروج كمية من الدم من فمه بشكل مفاجئ. هذه الحالة ليست خطيرة في كل الأحيان، ولكنها من الممكن أن تسير إلى وجود مشكلة جدية في الجسم. لذلك ارتأينا أن نعدد لك أبرز الأسباب التي من شأنها أن تسبب النزيف المفاجئ من الفم.


نزيف مصدره الجهاز الهضمي

وهو يكون ممزوجاً بالقيء وممكن أن يتراوح لونه من الأحمر الفاتح إلى البني، وهو يشير إلى مشكلة في المريء أو في المعدة أو في الكبد، ويستدعي التوجّه بأسرع ما يمكن إلى أقرب مستشفى لأن مشاكا الجهاز الهضمي العلوي التي تسبب النزيف غالباً ما تكون شديدة الخطورة على حياة المريض.

نزيف الجهاز التنفسي

ويظهر الدم عند السعال في أغلب الأحيان، وهو يكون مرتبطاً غالباً بالتهابات الرئة، أو بأمراض القلب التي تؤثر على الجهاز التنفّسي أو بسبب الإصابة بمرض السل. وهذا النوع من النزيف هو أيضاً شديد الخطورة ويستوجب العناية الطبية الفورية، كما أن خطورة هذه الحالة ترتبط بالمدة التي تدوم خلالها،وفي كل الأحوال هي ليست مؤشراً جيداً بل يجب علاجها فوراً.

أسباب محتمَلة أخرى

- من الممكن أن يخرج الدم من الفم بسبب مشاكل اللثة والتهاباتها أو بسبب مشاكل الأسنان.

- وأيضاً، من الممكن أن يحدث جرح في اللسان أو تقرّحات فيه تؤدي إلى حدوث النزيف البسيط وخروج الدم من الفم.

- يحدث أيضاً أن يخرج الدم من الفم عند تنظيف الأسنان بالفرشاة إذا كانت هذه الأخيرة من النوع الخشن الذي يمكن أن يسبب جروحاً في اللثة عن استعماله.

- الإصابة بمرض سرطان الدم أو اللوكيميا من شأنها أيضاً أن تسبب ظهور الدم في الفم، ومن جهة أخرى قد يتسبب العلاج الكيميائي أو الإشعاعي بهذا النوع من الأعراض، وذلك لأن هذه العلاجات تسبب نقصاً في الصفائح الدموية، وذلك أيضاً من أسباب حدوث النزيف من الفم.