الاحتلال يقصف مخيم النصيرات 63 مرة خلال 7 أيام اعلان صادر عن مديرية الخدمات الطبية الملكية مصدر “بالخدمات الطبية”: الموعد المتوقع لولادة المولود الأول لولي العهد مطلع آب وزير الطاقة: العراق يوافق على تمديد مذكرة تفاهم تجهيز النفط الخام قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد الموافق للحادي والعشرين من تمُّوز 2024م زين والتدريب المهني تُطلقان دورات تدريبية مجانية مكثفة عمان الأهلية تشارك بحفل إطلاق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي للجامعات 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من محافظة البلقاء تعزيز شبكة الوقاية من العيوب الخلقية بين المواليد في الصين شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على انخفاض إعداد دليل جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية إهانة للمرأة الأردنية وإنكار لمطالب العمال .. "الصناعات الغذائية" توضح تفاصيل قضية عمال مياه اليرموك ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 38983 شهيدا رئيس الجامعة الأردنية يفتتح قاعة "عزت زاهدة" في وحدة المكتبة بعد إعادة تهيئتها وتحديثها مديرية الأمن العام تسيّر دراجات دفع رباعي لتعزيز الأمن البيئي والسياحي استثمار لبناني في مادبا بحجم 15 مليون دينار كناكريه: 514 مليون دينار أرباح صندوق استثمار اموال الضمان للنصف الاول من العام 2024 الاحتلال يعتقل 26 فلسطينيا بالضفة الغربية منتخب الكرة يجري تعديلا على برنامج مبارياته الودية في تركيا
اقتصاد

أسعار الذهب مستقرة دون أعلى مستوى في 3 أسابيع

{clean_title}
الأنباط -

 سنغافورة -وكالات

 

استقر الذهب، امس الجمعة، دون أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع والذي بلغه في اليوم السابق، إذ يتعرض لضغوط بفعل ارتفاع أسواق الأسهم لكنه يظل متجها لتحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي بعد أن قال مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إنه لن يرفع أسعار الفائدة مجددا هذا العام.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية نحو 0.1% إلى 1310.38 دولار للأونصة، فيما ربحت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% لتصعد إلى 1310 دولارات للأونصة.

وصعدت الأسعار الفورية للمعدن النفيس لأعلى مستوياتها منذ 28 فبراير/شباط عند 1320.22 دولار ، قبل أن تتخلى عن مكاسبها لتغلق منخفضة 0.2%.

وارتفعت الأسهم الآسيوية لأعلى مستوى في ستة أشهر ونصف الشهر بعد بيانات إيجابية من الولايات المتحدة وتفاؤل في قطاع التكنولوجيا دفع بورصة وول ستريت للارتفاع.

ويظل الذهب متجها صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، مرتفعا نحو 0.7% منذ بداية الأسبوع.

وأنهى المركزي الأميركي في وقت سابق من الأسبوع الحالي مسعاه المستمر منذ ثلاث سنوات لتشديد السياسة النقدية على نحو مفاجئ، متخليا عن توقعات بأي زيادة لأسعار الفائدة هذا العام.

وتراجع الدولار مقابل الجنيه الاسترليني بعد أن وافق الاتحاد الأوروبي على تأجيل خروج بريطانيا من التكتل، وهبطت العملة الأمريكية 0.2% مقابل العملات المنافسة الرئيسية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاديوم في المعاملات الفورية نحو 0.2% إلى 1606 دولارات للأونصة، بعد أن لامس أعلى مستوياته على الإطلاق عند 1620.53 دولار في الجلسة السابقة.

وربحت الفضة 0.2% مرتفعة إلى 15.50 دولار للأونصة، فيما صعد البلاتين 0.4% إلى 861.87 دولار للأونصة.

وارتفع البلاديوم والبلاتين، وكلاهما يُستخدم في الحفز الذاتي، نحو 3% منذ بداية الأسبوع.