السفارة المكسيكية تكرم 4 أردنيين فازوا بمسابقة دولية صناعة عمان تؤسس شركة قابضة وصندوقا استثماريا ابو زيد : الأردن حقق اختراقات مهمة بين دول العالم بفضل جهوده الدبلوماسية خلال مؤتمر QS العربي 2024 .. رئيس جامعة عمان الأهلية يؤكد أهمية تنظيم الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي مؤسسة الضمان تُتيح خدمة الاستعلام عن برنامج استدامة ++ عبر تطبيق الواتس آب البنك الإسلامي الأردني يرعى اللقاء الحواري "الفرص والتحديات للقطاع الخاص في الصناعة والتجارة بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع اختتام برنامج تدريبي في علم البيانات والذكاء الاصطناعي بجامعة الأميرة سمية زين الأردن تحصد جائزة الابتكار في خدمات الفايبر المنزلي في الأسواق الناشئة في جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأوقاف: 20 دقيقة مدة الانتظار لصلاة الفجر منتخب الناشئين لكرة اليد الشاطئية يلتقي نظيره التايلندي غدا طلاب كلية العلوم في جامعة البلقاء التطبيقية يشاركون في مسابقة ناسا للتطبيقات الفضائية في جامعة ولي العهد تنظيم الإخوان المسلمين .. والجناح العسكري لجنة النقد في رابطة الكتاب تتأمل كتاب "سيكولوجية المقاومة" لعصام الفقهاء 42 % نسبة المدخنين ب الأردن.. مجتمع خال من التدخين يعادل حياة صحية مناسبة الأردن يشارك في حوار "جليون" لحقوق الإنسان بمراكش 886 طن خضار وفواكه وورقيات ترد لسوق اربد المركزي اليوم النقل البري: مراجعة أجور نقل الركاب نهاية هذا العام انطلاق أعمال الحوار الحضاري لخطة التعاون 10+10 بين الجامعات الصينية والعربية في شانغهاي الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام

الصفدي يلتقي المبعوث الشخصي للرئيس الفرنسي لسوريا

الصفدي يلتقي المبعوث الشخصي للرئيس الفرنسي لسوريا
الأنباط -

 أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم مع المبعوث الشخصي للرئيس الفرنسي لسوريا، فرانسوا سينيمو، محادثات ركزت على جهود حل الأزمة السورية وتوفير الدعم للاجئين السوريين والدول المستضيفة لهم في ضوء المخرجات الإيجابية لمؤتمر بروكسل لدعم مستقبل سوريا والمنطقة الذي نظمه الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة الأسبوع الماضي.

وأكد الصفدي وسينيمو على استمرار التنسيق ثنائيا وعبر المجموعة الصغيرة حول سوريا من أجل تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية وفق القرار ٢٢٥٤ وبما يحفظ وحدة سوريا وتماسكها ويتيح ظروف عودة الاجئين الطوعية لوطنهم.

وأكد وزير الخارجية والمبعوث الفرنسي دعم المبعوث الأممي لسوريا غير بيدرسون في جهوده احراز تقدم نحو الحل السياسي للأزمة. 

ولفت الصفدي وسينيمو إلى أهمية التعاون والتنسيق الدولي لمحاربة الإرهاب الذي خسر سيطرته المكانية في سوريا والعراق لكنه ما يزال يمثل خطرا أمنيا وأيديولوجيا. 

ووضع وزير الخارجية المبعوث الفرنسي في صورة الضغوط التي تضعها أزمة اللجوء السوري على قطاعات حيوية في المملكة. وثمن سينيمو الدور الإنساني الكبير الذي يقوم به الأردن إزاءهم. وأشاد الصفدي وسيمينو بنتائج مؤتمر بروكسل ٣ لدعم مستقبل سوريا والمنطقة والذي اثمر تعهدات دولية بقيمة سبعة مليارات دولار لدعم اللاجئين والدول المستضيفة لهم. 

وشدد الصفدي والمبعوث الفرنسي على أهمية الشراكة الأردنية الفرنسية في تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة. وأكدا الحرص على استمرار العمل لتطوير العلاقات الثنائية الاستراتيجية التي تشهد توسعا في التنسيق السياسي ونموا في التعاون الاقتصادي.

وأشارا إلى أن فتح آفاق أوسع للتعاون الثنائي هدف يقود جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الفرنسي مانيول جهود تحقيقه عبر ضمان اعتماد البلدين برامج تعاون اقتصادية واستثمارية ودفاعية عملية تخدم المصالح المشتركة لهما.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير