رئيس الوزراء يؤكّد حرص الحكومة على تسهيل الإجراءات المتعلّقة بالسّياحة العلاجيَّة بالتَّعاون مع القطاع الخاص الحنيفات :- نتوجه الى عدم إستيراد مادة الليمون في حال الوصول الى الإكتفاء الذاتي الحديد يتفهم مشاعر الغضب لجماهير الفيصلي سينما شومان تعرض الفيلم الأمريكي "جوليا" للمخرج فريد زينمان غدا العجارمة يقوم بجولة تفقدية لعدد من المدارس في شفا بدران وزير الشباب يبحث والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة تعزيز التعاون الشبابي المشترك وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجمعية اتحاد الجامعات الأردنية لمكافحة التبغ والتدخين تنظمان ورشة تعريفية لعمداء شؤون الطلبة مديرية الأمن العام تطلق الحملة السنوية “شتاء آمن " 4 شهداء بغارات إسرائيلية على لبنان "الصحة العالمية" ستجلي 1000 امرأة وطفل مرضى ومصابين من غزة الحياري يفتتح معرض المنتجات الزراعية الموسمية في السلط السفارة المكسيكية تكرم 4 أردنيين فازوا بمسابقة دولية صناعة عمان تؤسس شركة قابضة وصندوقا استثماريا ابو زيد : الأردن حقق اختراقات مهمة بين دول العالم بفضل جهوده الدبلوماسية خلال مؤتمر QS العربي 2024 .. رئيس جامعة عمان الأهلية يؤكد أهمية تنظيم الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي مؤسسة الضمان تُتيح خدمة الاستعلام عن برنامج استدامة ++ عبر تطبيق الواتس آب البنك الإسلامي الأردني يرعى اللقاء الحواري "الفرص والتحديات للقطاع الخاص في الصناعة والتجارة بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع اختتام برنامج تدريبي في علم البيانات والذكاء الاصطناعي بجامعة الأميرة سمية زين الأردن تحصد جائزة الابتكار في خدمات الفايبر المنزلي في الأسواق الناشئة في جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا

وزير الأوقاف يفتتح ملتقى الوعظ بالأغوار الجنوبية

وزير الأوقاف يفتتح ملتقى الوعظ بالأغوار الجنوبية
الأنباط -

وزير الأوقاف يفتتح ملتقى الوعظ بالأغوار الجنوبية

الانباط ـ عمان

افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل امس، ملتقى الوعظ والارشاد واليوم الخيري واليوم الطبي المجاني بتنظيم من الوزارة وبالتعاون مع صندوق الزكاة في منطقة الغويبة بلواء الأغوار الجنوبية.

وقال أبو البصل، إن الوزارة دأبت منذ عقود على تنظيم ملتقيات الوعظ والارشاد في مختلف مناطق المملكة يلتقي فيها أئمة ووعاظ لتبادل العلم الشرعي والمعرفة، ولتعزيز القيم والمفاهيم الإسلامية في المجتمع من خلال دروس الوعظ والارشاد التي يقدمونها للمجتمعات المحلية.

وأشار الى أنه يتم في هذه الملتقيات تنظيم اليوم الخيري والذي يهدف لتقديم المساعدات النقدية والعينية للأسر الفقيرة والأيتام وطلبة العلم الفقراء في مزاوجة بين الجانب الدعوي الإنساني تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بالنزول للميدان وتلمس حاجات الناس.

وخلال اللقاء، عرضت النائب رندا الشعار لأبرز مطالب اللواء، ومنها ترفيع مكتب أوقاف الأغوار الجنوبية إلى مديرية نظرا لبعد اللواء عن قصبة الكرك التابع له، وتعيين أئمة وواعظات ومؤذنين، وفتح دور للقرآن الكريم.

من جهته، قال مدير مديرية أوقاف الكرك الشيخ حمود الضمور إن ملتقيات الوعظ والارشاد تأتي انسجاما مع رسالة المسجد القائمة على بث المحبة بين الناس، وتوضيح رسالة الإسلام السمحة، ومحاربة الفكر المتطرف والجريمة من خلال الكلمة الطيبة.

وأكد المعلم احمد أن اللواء بحاجة الى استمرارية عقد مثل هذه الملتقيات وتعزيز الجانب الديني في المجتمع من خلال فتح مراكز لتحفيظ القرآن الكريم.

ووجه وزير الأوقاف المعنيين في الوزارة الى فتح مراكز لتحفيظ القرآن الكريم، ودراسة المطالب كافة واتخاذ القرار اللازم بها.

كما افتتح الوزير مسجد الحاجة شهيرة الطباع في غور الصافي، مثمنا هذا العمل الخيري الذي يأتي تماشيا مع حاجة سكان المنطقة لمثل هذا المسجد، وتفقد مسجد الغويبة الذي تم ترميمه على نفقة جلالة الملكة رانيا العبدالله، واطلع على واقع البناء الحجري الذي يمزج بين الروحانيات الايمانية والتراث القديم.

وفي ختام الحفل، سلم وزير الأوقاف مدير أوقاف الكرك المساعدات المالية والقسائم الشرائية ليصار إلى توزيعها على مستحقيها من الأسر الفقيرة وطلبة العلم والأيتام.

واشتملت المساعدات التي بلغت 35 ألف دينار، على قسائم شرائية يستفيد منها 400 أسرة فقيرة ومحتاجة بقيمة 50 دينارا لكل أسرة، و10 آلاف دينار لطلبة العلم والأيتام الفقراء بواقع 100 دينار لكل مستفيد، إضافة إلى اليوم الطبي المجاني بكلفة مالية مقدارها 5 آلاف دينار.
وحضر الافتتاح مدير عام صندوق الزكاة، ومساعد أمين عام الوزارة لشؤون الدعوة والإرشاد الإسلامي مدير الوعظ والارشاد، ومتصرف لواء الأغوار الجنوبية ومدير مكتب أوقاف الأغوار الجنوبية ورئيس بلدية الأغوار الجنوبية، وعدد من شيوخ ووجهاء المنطقة.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير