بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الزرقاء: حوارية تناقش تمكين المرأة في عملية صنع القرار السياسي ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضان في الصين إلى 14 الإحصاءات: إطلاق تجريبي لمركز البيانات الوطني التفاعلي في الأسابيع المقبلة عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار دعوات للشركات الأردنية لابتكار حلول وطنية لمواجهة المخاطر التكنولوجية العالمية استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الخليل مباحثات أممية أميركية بشأن غزة عين على القدس يناقش الرأي الاستشاري للعدل الدولية بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي 2606 أطنان من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات تدين تصنيف الكنيست الإسرائيلي الأونروا كمنظمة ارهابية
تكنولوجيا

ماذا تعرف عن الموقع الذي استخدمه "سفاح نيوزيلندا" في جريمته؟

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - وكالات 

أشارت التحقيقات المرتبطة بـ"هجوم المسجدين" في نيوزيلندا، أن المتطرف الأسترالي برينتون تارانت، استخدم موقعا إلكترونيا معروفا بنشر أفكار العنف والكراهية.

وذكر موقع "سكاي نيوز" أن تارانت، البالغ من العمر 28 عاما، نشر قبل وقت قصير من تنفيذ عمليته الإرهابية، رابطا لصفحته في فيسبوك على موقع "8شان"، وقال "هذا رابط صفحتي على فيسبوك.. سأبدأ بثا مباشرا في هذه الأثناء"، داعيا المستخدمين إلى نشر الرابط وإيصاله لأكبر عدد من المستخدمين.

وبعد دقائق قليلة، كان المئات يشاهدون البث المباشر للمتطرف اليميني وهو يقتل عشرات المصلين داخل مسجدين في مدينة كرايست تشيرش.

ما هو "8شان"؟

يعد "8شان" نوعا خاصا من المنتديات، حيث يناقش الأشخاص مواضيع مختلفة بالاعتماد على الصور بدلا من النص فقط، ويعرف هذا الموقع باحتوائه للعديد من المواد المسيئة والعنيفة. 

وما يميز الموقع هو أن المستخدمين يمكنهم التفاعل ومناقشة المواضيع دون كشف هوياتهم.

ويضم "8شان" فئة خاصة بمواد الكراهية والنظريات المعادية للسامية، فضلا عن الإهانات الموجهة للأقليات العرقية.

ما الهدف من هذه المنصة؟

تاريخيا، يتم استغلال هذا النوع من المنتديات لمناقشة الرسوم المتحركة، إلا أن الثقافة تغيرت وبات يهتم بالمواضيع التي تثير الفوضى والكراه ية، ويزعم مراقبون أن اليمين المتطرف يقف وراء هذا النوع من المواقع.

وفي أعقاب حادث الجمعة، عبر عدد كبير من مستخدمي الموقع عن "تأييدهم" لما حصل، ونشروا صورا نازية مرفقة بمصطلحات معادية للسامية.

وقال باحث أكاديمي لموقع "سكاي نيوز" البريطاني، إن "8شان" يعرف بنشره خطاب الكراهية وتأجيج الصراع بين الأديان والمذاهب.

(سكاي نيوز عربية )