منوعات

ماذا تعني بعض الحركات اللارادية في علم النفس؟

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - وكالات 

 

النظرات

عندما ينظر الشخص مباشرة إلى عينيك أثناء إجراء محادثة، فإنه يشير إلى أنه مهتم بحديثك وأنه يصغي بالكثير من الإنتباه إلى كل كلمة تصدر عنك. ومع ذلك، يمكن لشرود العين لفترة طويلة أن يجعلك تشعر بالتهديد أي انه يخطط لبعض الأمور التي من شأنها ان تسبب الأذى لك. من ناحية أخرى، قد يؤدي قطع الاتصال البصري وتحريك العين بشكل متكرر إلى الإشارة إلى أن الشخص مشتت أو غير مرتاح أو يحاول إخفاء مشاعره الحقيقية.

حركة الشفاه

 إن بعض الحركات اللاإرادية التي تطال الفم وخصوصاً الشفتين هي مؤشرات دقيقة لما يشعر به الشخص. عندما يقوم بتحريك الشفة إلى الأعلى، قد يعني ذلك أن الشخص يشعر بالسعادة أو التفاؤل. من ناحية أخرى، يمكن أن تشير الشفاه المقلوبة نحو الأسفل قليلا مؤشراً على الحزن، أو الرفض، أو حتى كراهية كاملة.

اليدين او القدمين المتقاطعة

هذا مؤشر واضح على أن هذا الشخص غير مهتم أبداً بما يسمع وهو يرغب بإنهاء اجتماع أو محادثة. كما ان هذا الأمر هو عبارة على عدم رغبة هذا الشخص بمشاركة أي معلوماتٍ حول الموضوع الذي يستمع إليه، أو أنه غير مرتاح أثناء تواجده في هذا الجوّ.

نظرة خاطفة على الساعة أو الهاتف

يعتقد البعض انه بإمكانهم النظر إلى الساعة أو الهاتف دون ملاحظة من حولهم، لكنهم غالباً ما يتمّ كشفهم. من هنا، وعندما تتفقدون هواتفكم النقالة باستمرار او تنظرون إلى الساعة، سيدرك الشخص الذي يحدّثكم أنكم قد مللتم حديثه وأنكم تحاولون إنهاءه.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )