بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الزرقاء: حوارية تناقش تمكين المرأة في عملية صنع القرار السياسي ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضان في الصين إلى 14 الإحصاءات: إطلاق تجريبي لمركز البيانات الوطني التفاعلي في الأسابيع المقبلة عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار دعوات للشركات الأردنية لابتكار حلول وطنية لمواجهة المخاطر التكنولوجية العالمية استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الخليل مباحثات أممية أميركية بشأن غزة عين على القدس يناقش الرأي الاستشاري للعدل الدولية بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي 2606 أطنان من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات تدين تصنيف الكنيست الإسرائيلي الأونروا كمنظمة ارهابية
تكنولوجيا

حل مذهل لمشكلة ضياع المفاتيح.. الحل في "السحاب"

{clean_title}
الأنباط -

 

دبي - العربية.نت

بعد اليوم يمكن لك ألا تنشغل كثيراً لو أنك فقدت مفتاح البيت أو أي مفتاح آخر، لأنه بإمكانك تخزين نسخة في المخازن السحابية.

فقد تم الكشف عن هذا الحل الرقمي مؤخراً في معرض CES التقني الذي أقيم بمدينة لاس فيغاس الأميركية.

ويعمل برنامج يحمل اسم KeyHero بمسح وتحميل صورة دقيقة لأي مفتاح إلى التخزين السحابي مجاناً، ليكون ممكناً استرجاعه في أي وقت، ولا يمكن الوصول إليه إلا في مخازن الشركة المعنية بهذه الخدمة وبطريقة غاية في السرية.

يتم تشفير هذه الصورة وربطها برقم هاتف أو بريد إلكتروني، بالإضافة إلى عنوان المنزل.

وفي حالة فقدان المفتاح، يمكن استرجاع صورته من خلال تطبيق للهاتف المحمول وإعادة إنشائه في متجر، بدلاً من استدعاء قفال أو كسر الباب.

كما يمكن مشاركة صورة المفتاح مع أي شخص آخر أو مدير العقارات مثلًا، لكن يشترط أن لديهم الأرقام التي تمكن من إظهار الهوية.

ولا يعني هذا الحل التخلي عن المفاتيح التقليدية، لكنه يشكل بديلًا لتلافي الأزمات، التي تترتب عن ضياع المفاتيح إلى حين استبدال الأقفال لو شاء الشخص.

وفي الولايات المتحدة يتم نسخ حوالي 150 مليون مفتاح سنوياً، وهو ما يشير إلى أن الكثير من الأشخاص يستخدمون المفاتيح أكثر من مرة.

بالنسبة للخدمة الجديدة فهي ستكون فقط متاحة حالياً في الولايات المتحدة.