"نيوكاسل" ليس من الأمراض المشتركة بين البشر والحيوان الفاقد التعليمي.. تأثيراته وسبل التغلب عليه لتحقيق التنمية المستدامة زراعة القمح.. تحديات ومعيقات وتعقيدات !!! بلدية إربد تُكرِّم مواطناً لمبادرته في الحفاظ على البيئة الرئيس الأميركي يؤيد ترشيح نائبته كامالا هاريس للانتخابات المقبلة بايدن يتنحى وترمب يقترب: ما دلالات القرار وأثره على السباق الرئاسي؟ الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد الرياض تستضيف متسابق LE MANS الأسطوري "أوليندو لاكوبيلو" رجل يضرب زوجته بـ"طنجرة" على رأسها ويكسر جمجمتها.. تقرير يكشف عدد الجرائم الأسرية بالأردن الفيصلي يتعاقد مع اللاعب هيكل بايدن يعلن تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية الحنيفات والشديفات يؤكدان ديمومة مهو العمل المشترك لتنفيذ مشاريع تنموية وزراعية مشتركة بين الجانبين مسار الخير تطلق مبادرة “اقرأ ”.. لدعم اطفال باكستان الأردن نقابة المقاولين تلتقي مدير عام ضريبة الدخل وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني جهود وقف دائم لإطلاق النار في غزة مبادرة نون للكتاب على موعد مع "الضائع" للكاتبة د. سلوان إبراهيم أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد تتعاونان ضمن برنامج تدريبي لتمكين الشباب اقتصادياً ورقمياً في عدد من محافظات المملكة البيئة.. والزراعة..والبنك الأردني الكويتي ..يوقعون مذكرة تفاهم... ولي العهد ينشر عبر انستغرام رابط التسجيل بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي الاحتلال يقصف مخيم النصيرات 63 مرة خلال 7 أيام
عربي دولي

اسرى مرضى يتناولون الحبوب المسكنة هربا من آلامهم

{clean_title}
الأنباط -

الانباط ـ رام الله

 أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسرى المرضى القابعين فيما يسمى "مشفى معتقل الرملة"، يتناولون آلاف الحبوب المسكنة والمهدئة سنويا، هرباً من أوجاعهم وآلامهم، نتيجة أمراضهم الصعبة والمزمنة.

ولفتت الهيئة امس، أن 17 أسيرا مريضا يقبعون بشكل شبه دائم في عيادة "الرملة"، ويتعرضون لإهمال طبي متعمد وممنهج أدى إلى وصول بعضهم إلى حافة الموت كحالة الأسير سامي أبو دياك.

وأوضحت الهيئة، أن غالبية مرضى سجن الرملة يتناولون بشكل يومي ما معدله 20- 25 حبة دواء مسكنة، وينامون لأكثر من 18 ساعة يوميا للهرب من واقعهم المؤلم والمعقد.

وقالت، أن غالبية هؤلاء يعانون من ضعف عام ولا يستطيعون التحرك إلا باستخدام كراس متحركة في ظل غياب المتابعة الصحية اللازمة لحالتهم، بالإضافة إلى عدم توفر كادر طبي للإشراف على علاجهم، حيث يخلو المشفى من أي طبيب أو فريق تمريض سوى ممارس عام لا يمر بانتظام على المرضى، لافتتا إلى أن 4 أسرى آخرين هم من يقومون برعاية المرضى المُشار إليهم".

ويعاني الأسرى في مشفى الرملة من أمراض في القلب والأمعاء وبتر في الأطراف، إلى جانب أمراض السرطان بمراحله المتقدمة، ومنهم من هو مصاب بالرصاص أثناء عملية اعتقاله.