مرصد الزلازل يسجل هزة بقوة 3.6 جنوب ماعين "نيوكاسل" ليس من الأمراض المشتركة بين البشر والحيوان الفاقد التعليمي.. تأثيراته وسبل التغلب عليه لتحقيق التنمية المستدامة زراعة القمح.. تحديات ومعيقات وتعقيدات !!! بلدية إربد تُكرِّم مواطناً لمبادرته في الحفاظ على البيئة الرئيس الأميركي يؤيد ترشيح نائبته كامالا هاريس للانتخابات المقبلة بايدن يتنحى وترمب يقترب: ما دلالات القرار وأثره على السباق الرئاسي؟ الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد الرياض تستضيف متسابق LE MANS الأسطوري "أوليندو لاكوبيلو" رجل يضرب زوجته بـ"طنجرة" على رأسها ويكسر جمجمتها.. تقرير يكشف عدد الجرائم الأسرية بالأردن الفيصلي يتعاقد مع اللاعب هيكل بايدن يعلن تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية الحنيفات والشديفات يؤكدان ديمومة مهو العمل المشترك لتنفيذ مشاريع تنموية وزراعية مشتركة بين الجانبين مسار الخير تطلق مبادرة “اقرأ ”.. لدعم اطفال باكستان الأردن نقابة المقاولين تلتقي مدير عام ضريبة الدخل وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني جهود وقف دائم لإطلاق النار في غزة مبادرة نون للكتاب على موعد مع "الضائع" للكاتبة د. سلوان إبراهيم أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد تتعاونان ضمن برنامج تدريبي لتمكين الشباب اقتصادياً ورقمياً في عدد من محافظات المملكة البيئة.. والزراعة..والبنك الأردني الكويتي ..يوقعون مذكرة تفاهم... ولي العهد ينشر عبر انستغرام رابط التسجيل بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي
عربي دولي

اندونيسيا تُجبر استراليا للتراجع عن نقل سفارتها إلى القدس

{clean_title}
الأنباط -

 سيدني - وكالات

تراجعت استراليا عن نقل سفارتها من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة والاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد أشهر من التوتر بين استراليا واندونيسيا.

وعلى ضوء تراجع استراليا قررت اندونيسيا توقيع اتفاق للتجارة الحرة بين البلدين بمليارات الدولارات.

وكانت اندونيسيا عارضت بشدة الاتفاق مع أستراليا حول ملف التسهيلات الجمركية للبضائع الاسترالية في الأسواق الأندونيسية بسبب إعلان أسكوت موريسون رئيس وزراء استراليا عن نيته نقل السفارة الاسترالية للقدس المحتلة.

وهددت بقطع علاقاتها التجارية مع أستراليا، حيث أن حجم مشتريات اندونيسيا تقدر بحوالي ٢٥٠ مليون دولار سنويا، وتسعى استراليا لزيادة انفتاحها على السوق الاندونسي.

وصرح أكثر من مسؤول في حزب الأحرار الاسترالي، أن مشروع نقل السفارة للقدس مجمّد، وآخر تصريحات الرسميين كانت من وزير التجارة الخارجية الذي أعلن مشروع نقل السفارة للقدس مات ولا داعي للحديث عنه، وسنوقع شراكة تجارية هامة مع اندونيسيا خلال أسبوعين.