الرياض تستضيف متسابق LE MANS الأسطوري "أوليندو لاكوبيلو" رجل يضرب زوجته بـ"طنجرة" على رأسها ويكسر جمجمتها.. تقرير يكشف عدد الجرائم الأسرية بالأردن الفيصلي يتعاقد مع اللاعب هيكل بايدن يعلن تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية الحنيفات والشديفات يؤكدان ديمومة مهو العمل المشترك لتنفيذ مشاريع تنموية وزراعية مشتركة بين الجانبين مسار الخير تطلق مبادرة “اقرأ ”.. لدعم اطفال باكستان الأردن نقابة المقاولين تلتقي مدير عام ضريبة الدخل وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني جهود وقف دائم لإطلاق النار في غزة مبادرة نون للكتاب على موعد مع "الضائع" للكاتبة د. سلوان إبراهيم أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد تتعاونان ضمن برنامج تدريبي لتمكين الشباب اقتصادياً ورقمياً في عدد من محافظات المملكة البيئة.. والزراعة..والبنك الأردني الكويتي ..يوقعون مذكرة تفاهم... ولي العهد ينشر عبر انستغرام رابط التسجيل بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي الاحتلال يقصف مخيم النصيرات 63 مرة خلال 7 أيام اعلان صادر عن مديرية الخدمات الطبية الملكية مصدر “بالخدمات الطبية”: الموعد المتوقع لولادة المولود الأول لولي العهد مطلع آب وزير الطاقة: العراق يوافق على تمديد مذكرة تفاهم تجهيز النفط الخام قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد الموافق للحادي والعشرين من تمُّوز 2024م زين والتدريب المهني تُطلقان دورات تدريبية مجانية مكثفة عمان الأهلية تشارك بحفل إطلاق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي للجامعات 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من محافظة البلقاء
عربي دولي

ترامب يعتزم تعيين الدبلوماسي المخضرم ساترفيلد سفيرا لدى تركيا

{clean_title}
الأنباط -

 قال البيت الأبيض يوم الجمعة إن الرئيس دونالد ترامب ينوي تعيين الدبلوماسي المخضرم ديفيد ساترفيلد الذي يملك خبرة كبيرة في شؤون الشرق الأوسط سفيرا للولايات المتحدة لدى تركيا.

وساترفيلد هو القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى. وشغل ساترفيلد من قبل عدة مناصب منها نائب رئيس البعثة الأمريكية في العراق وسفير الولايات المتحدة إلى لبنان ومدير شؤون الشرق الأدنى في مجلس الأمن القومي إضافة لعمله في سوريا وتونس والسعودية.

وتضطلع تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي والتي لها حدود مع سوريا والعراق وإيران، بدور رئيسي في المنطقة. ويعد الصراع في سوريا في أعقاب إعلان ترامب سحب القوات الأمريكية وتداعيات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في سفارة السعودية في اسطنبول ومطلب تركيا تسليم رجل الدين فتح الله كولن المقيم في الولايات المتحدة من بين القضايا الرئيسية التي تمس العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة.

ورحب الرئيس التركي طيب أردوغان بقرار ترامب في ديسمبر كانون الأول سحب القوات الأمريكية من سوريا. وتدعم واشنطن مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تصنفها تركيا جماعة إرهابية.

وقال أردوغان في نوفمبر تشرين الثاني إن تركيا لن تلتزم بالعقوبات الأمريكية الجديدة على صناعات النفط والشحن في إيران لأنها تهدف إلى الإخلال بالتوازن في العالم.

واتخذ ترامب وأردوغان موقفين مختلفين أيضا في رد فعلهما على مقتل خاشقجي في الثاني من أكتوبر تشرين الأول.

ويقول ترامب إنه يريد أن تقف واشنطن إلى جانب الحكومة السعودية وولي العهد الأمير محمد بن سلمان رغم أن تقييما للمخابرات المركزية الأمريكية يشير إلى أن الأمير محمد هو الذي أصدر على الأرجح الأمر بقتل خاشقجي. وتقول السعودية إن ولي العهد لم يكن على علم مسبق بجريمة القتل.

وقال ترامب في نوفمبر تشرين الثاني إنه لا يبحث تسليم رجل الدين فتح الله كولن الذي تلقي تركيا باللوم عليه في انقلاب فاشل عام 2016. (رويترز