عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو)
صحة

هل الشعور بالتعب مرتبط بنقص المغنيسيوم في الجسم؟

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - وكالات 

يٌحوّل الطعام الذي تتناوله إلى طاقة، يُعزز الجهاز العصبي الخاص بك، يَخلق بروتينات جديدة. مجموعةٌ من المهام التي يقوم بها المغنيسيوم في كل خلية من خلايا الجسم. لكن هل فكرت يوماً بمضاعفاته في حال نقص هذا المعدن من الجسم؟ في هذا الإطار، شرح الطبيب المختص في الطب التكاملي، الدكتور ناوكي أوميدا، في حديث لموقع " clevelandclinic" عن مهام المغنيسيوم في الجسم.

1- علامات انخفاض المغنيسيوم في الجسم

 

نّ التعب واحد من مؤشرات نقص المغنيسيوم في الجسم، من خلال الشعور بتقلصات في العضلات وفقدان الشهية والغثيان، بالرغم من أنّ هذه العلامات يمكن أنّ تدل في البداية إلى مشاكل صحية أخرى.

2- آثار الكشف المتأخر عن نقص المغنيسيوم

إذا لم يعالج نقص المغنيسيوم في مرحلة مبكرة، فقد تظهر لديك أعراضاً تتعلق بالتنميل والوخز، وتقلبات في المزاج ودقات غير منتظمة في القلب ونوبات مرضية. لذلك، عند شعورك بهذه الأعراض، عليك مراجعة طبيبك لإجراء الفحوص اللازمة والتحقق من مستويات الكالسيوم والبوتاسيوم لتحديد المشكلة، وفق ما أشار إليه الطبيب المختص في الطب التكاملي

3- المغنيسيوم في النظام الغذائي

يحتاج البالغون إلى نحو 400 ميلليغرام من الماغنيسيوم يوميًا. يمكنك الحصول على هذه الكمية من خلال اختيار أطعمة مثل السبانخ أو غيرها من الخضراوات والمكسرات والبذور الغنية في المغنيسيوم والمغذيات الأخرى. كما يمكن إضافة سلطة المانغو والأفوكادو والبصل الأسود إلى وجباتك من أجل رفع مستويات المغنسيوم بطريقة صحية. في حال لم تستطع الحصول على المغنيسيوم من نظامك الغذائي، نصح الدكتور أوميدا  بتناول مكملات المغنيسيوم.

4- بخاخات المغنيسيوم VS المغنيسيوم

لا يوجد أيّ دليل علمي على أنّ استخدام بخاخات المغنيسيوم يمد الجسم بهذا المعدن بشكل فعال. لذلك، تعدّ الطريقة المثلى للحصول على الكمية المناسبة من المغنيسيوم هي عبر تناول الأطعمة الغنية فيه أو استخدام المكملات الغذائية التي لا تستلزم وصفة طبية.

5- فوائد المغنيسيوم

أشار الدكتور أوميدا إلى فوائد أخرى للمغنيسيوم على الجسم، هي:

- يتحكم في التوتر اليومي

- يقلل من آلام العضلات

- يخفف من وتيرة الصداع النصفي

- يعالج الإجهاد والتعب