مسار الخير تطلق مبادرة “اقرأ ”.. لدعم اطفال باكستان الأردن نقابة المقاولين تلتقي مدير عام ضريبة الدخل وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني جهود وقف دائم لإطلاق النار في غزة مبادرة نون للكتاب على موعد مع "الضائع" للكاتبة د. سلوان إبراهيم أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد تتعاونان ضمن برنامج تدريبي لتمكين الشباب اقتصادياً ورقمياً في عدد من محافظات المملكة البيئة.. والزراعة..والبنك الأردني الكويتي ..يوقعون مذكرة تفاهم... ولي العهد ينشر عبر انستغرام رابط التسجيل بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي الاحتلال يقصف مخيم النصيرات 63 مرة خلال 7 أيام اعلان صادر عن مديرية الخدمات الطبية الملكية مصدر “بالخدمات الطبية”: الموعد المتوقع لولادة المولود الأول لولي العهد مطلع آب وزير الطاقة: العراق يوافق على تمديد مذكرة تفاهم تجهيز النفط الخام قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد الموافق للحادي والعشرين من تمُّوز 2024م زين والتدريب المهني تُطلقان دورات تدريبية مجانية مكثفة عمان الأهلية تشارك بحفل إطلاق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي للجامعات 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من محافظة البلقاء تعزيز شبكة الوقاية من العيوب الخلقية بين المواليد في الصين شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على انخفاض إعداد دليل جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية إهانة للمرأة الأردنية وإنكار لمطالب العمال .. "الصناعات الغذائية" توضح تفاصيل قضية عمال مياه اليرموك
عربي دولي

كنيسة الأرض المقدسة تشارك باستقبال الحبر الأعظم في الإمارات

{clean_title}
الأنباط -

 شاركت كنيسة الأرض المقدسة فرح دولة الإمارات العربية المتحدة، في استقبال قداسة البابا فرنسيس خلال زيارته التاريخية إلى العاصمة أبوظبي، تمثلت بحضور المدبر الرسولي لبطريركية اللاتين في القدس رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، إضافة لعدد من كهنة البطريركية ومنهم الاباء خليل جعار وبطرس حجازين ولياندرو، وكهنة حراسة الأراضي المقدسة الفرنسيسكانية، على رأسهم مستشار رهبنة الفرنسيسكان الاب ابراهيم فلتس، والأب رامي عساكرية كاهن رعية بيت لحم الذي اصطحب وفدا من فلسطين شارك بالقداس الختامي. 

وعقب مشاركته في أعمال المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية، قال المدبر الرسولي : "بدلاً على الصراعات والاختلافات، فيجب علينا أن نصب تركيزنا بشكل أكبر على العلاقات والتناغم، رغم من جميع الاختلافات. هذه هي رسالتي التي أوجهها للمؤمنين في الأرض المقدسة من هذا المؤتمر". 

وفي سياق متصل، شارك المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، التابع للبطريركية اللاتينية، في تغطية الزيارة التاريخية والأولى لحبر أعظم إلى منطقة الخليج العربي. وجاء المشاركة من خلال إرساله لوفد تم اعتماده من قبل الجهات الرسمية المختصة، برئاسة مدير المركز الأب د. رفعت بدر، إلى جانب أكثر من 700 صحفي من مختلف المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية. وشارك من المركز ايفا حبيب وسمير الاشرم وفادي مرجي مندوب موقع ابونا في الامارات العربية. 
وإضافة إلى التغطية الإعلامية عبر موقع أبونا الإلكتروني، وباللغتين العربية والإنجليزية، كان مدير المركز الكاثوليكي من بين المدعوين في المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية، والذي اختتم بإطلاق وثيقة ’الأخوة الإنسانية‘ من قبل حاضرة الفاتيكان ومؤسسة الأزهر الشريف. كما أطلّ الأب بدر عبر العديد من قنوات التلفزة الإماراتية والعربية والعالمية، ناهيك عن المقالات في العديد من الصحف، مبرزًا أهمية الحدث المتمثل بزيارة البابا فرنسيس التاريخية الاولى الى دولة الإمارات الشقيقة. وقد ابرز الاب بدر ايضا الدور الاردني بإطلاق رسالة عمان وكلمة سواء وأسبوع الوئام بين الأديان، بشكل تم تبنيه سنويا من مختلف دول الامم المتحدة.