وزير الطاقة: العراق يوافق على تمديد مذكرة تفاهم تجهيز النفط الخام قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد الموافق للحادي والعشرين من تمُّوز 2024م زين والتدريب المهني تُطلقان دورات تدريبية مجانية مكثفة عمان الأهلية تشارك بحفل إطلاق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي للجامعات 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من محافظة البلقاء تعزيز شبكة الوقاية من العيوب الخلقية بين المواليد في الصين شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على انخفاض إعداد دليل جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية إهانة للمرأة الأردنية وإنكار لمطالب العمال .. "الصناعات الغذائية" توضح تفاصيل قضية عمال مياه اليرموك ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 38983 شهيدا رئيس الجامعة الأردنية يفتتح قاعة "عزت زاهدة" في وحدة المكتبة بعد إعادة تهيئتها وتحديثها مديرية الأمن العام تسيّر دراجات دفع رباعي لتعزيز الأمن البيئي والسياحي استثمار لبناني في مادبا بحجم 15 مليون دينار كناكريه: 514 مليون دينار أرباح صندوق استثمار اموال الضمان للنصف الاول من العام 2024 الاحتلال يعتقل 26 فلسطينيا بالضفة الغربية منتخب الكرة يجري تعديلا على برنامج مبارياته الودية في تركيا نابلس : إصابات إثر اعتداء مستوطنين على فلسطينيين ومتضامن أجنبي إصابة جنديين إسرائيليين خلال اقتحام الاحتلال مدينة طوباس تدريبات صباحية ومسائية للمنتخب الوطني لكرة القدم في معسكر تركيا
عربي دولي

الدفاعات السورية تتصدى لعدوان اسرائيلي على 3 جبهات

{clean_title}
الأنباط -

كاتس: "إسرائيل" تدخل في مواجهة مفتوحة مع إيران

 

عواصم ـ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن استشهاد 4 عسكريين سوريين وإصابة 6 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي على سوريا فجر امس، مشيرة إلى أن العدوان جاء على 3 دفعات باستخدام صواريخ جوية، فيما اشار وزير النقل والاستخبارات الإسرائيلي إسرائيل كاتس، أن إسرائيل دخلت في مواجهة مفتوحة مع إيران في سوريا.

تصريحات كاتس تؤشر بشكل واضح أن إسرائيل ماضية باستراتيجيتها في المنطقة والمتعلقة باستهداف الوجود الإيراني في سوريا، رغم التعزيزات الدفاعية السورية والرسائل الروسية المحذرة من تفاقم الوضع إلى حرب مفتوحة بين الأطراف في المنطقة.

ونقلت صحيفة " The Jerusalem Post " الإسرائيلية كلام كاتس، الذي أشار ان الهجوم الإسرائيلي الأخير جاء على أهداف ومنشآت تابعة لفيلق القدس الإيراني المتواجد في سوريا وهو بالتالي رسالة واضحة لإيران.

وأكد، أن إسرائيل لم تعلن مسؤوليتها فورا عن الضربة الجوية بسبب تغييرهم للسياستهم واستراتيجيتهم في سوريا، مشيرا أن هذه المواجهة مفتوحة مع إيران وعندما نريد سنقوم برفع مستواها".

كما أشار إلى أن الصاروخ أرض-أرض، الذي أطلق اول من أمس على طول مرتفعات الجولان من سوريا، كان يستهدف مجمع حرمون للتزلج، حيث تم اعتراض هذا الهجوم من قبل نظام القبة الحديدية الإسرائيلية.

بدورها، أعلن مركز حميميم العسكري أن الدفاعات الجوية السورية دمرت أكثر من 30 صاروخ كروز وقنبلة موجهة أطلقتها إسرائيل، وتصدت لأربع موجات من الصواريخ الإسرائيلية وأسقطت عدداً منها.

وأفاد مراسلون في دمشق بأن التصدي للصواريخ الإسرائيلية تركز خصوصاً في محيط منطقة الكسوة وأجواء القنيطرة.

مصدرٌ عسكري سوري من جهته، أشار إلى أن العدوان هو الأوسع وامتد حتى محافظة السويداء، فيما أكدت وسائل إعلام سورية إسقاط عشرات الأهداف المعادية.

هذا وسُمع صوت دوي الصواريخ وأصوات الدفاعات الجوية في محيط العاصمة دمشق، وقال مراسلون إن جزء من القصف الصاروخي الإسرائيلي جاء من فوق الجولان المحتل ومضادات أرضية كثيفة تصدت له، مضيفاً أن طيران استطلاع إسرائيلي حلق فوق الجولان السوري المحتل وان جيش الاحتلال أطفأ مرصد جبل الشيخ، كما سلط كشافات ضوئية في مواقع محتلة في الجولان.

وأفادت تقارير صحفية، بأن طائرات إسرائيلية حلقت على علو منخفض فوق البقاع بالتزامن مع الانفجارات في سماء دمشق، بالإضافة لتحليق مكثف لطائرات التجسس الإسرائيلية في أجواء قرى القطاع الشرقي جنوب لبنان.

 

وقال الاحتلال، إن سلاحه الجوي قصف ما يزعم أنها "أهداف لفيلق القدس الإيراني داخل سوريا"، متبنياً بذلك الغارات على دمشق.

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية ان منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي اطلقت صواريخ اعتراضية في شمالي الأراضي المحتلة، مضيفة أنه على ضوء تقدير الوضع تقرر عدم فتح موقع حرمون للتزلج.

وذكرت أنّ عشرات الصواريخ أُطلقت من سوريا على طائرات سلاح الجو الإسرائيلي.

وكانت الدفاعات الجوية السورية قد تصدت اول من أمس لعداون إسرائيلي على المنطقة الجنوبية وأسقطت معظم صواريخه، في حين أعلن جيش الاحتلال اعتراضه صاروخين فوق الجولان المحتل.