وزير الطاقة: العراق يوافق على تمديد مذكرة تفاهم تجهيز النفط الخام قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد الموافق للحادي والعشرين من تمُّوز 2024م زين والتدريب المهني تُطلقان دورات تدريبية مجانية مكثفة عمان الأهلية تشارك بحفل إطلاق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي للجامعات 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من محافظة البلقاء تعزيز شبكة الوقاية من العيوب الخلقية بين المواليد في الصين شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على انخفاض إعداد دليل جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية إهانة للمرأة الأردنية وإنكار لمطالب العمال .. "الصناعات الغذائية" توضح تفاصيل قضية عمال مياه اليرموك ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 38983 شهيدا رئيس الجامعة الأردنية يفتتح قاعة "عزت زاهدة" في وحدة المكتبة بعد إعادة تهيئتها وتحديثها مديرية الأمن العام تسيّر دراجات دفع رباعي لتعزيز الأمن البيئي والسياحي استثمار لبناني في مادبا بحجم 15 مليون دينار كناكريه: 514 مليون دينار أرباح صندوق استثمار اموال الضمان للنصف الاول من العام 2024 الاحتلال يعتقل 26 فلسطينيا بالضفة الغربية منتخب الكرة يجري تعديلا على برنامج مبارياته الودية في تركيا نابلس : إصابات إثر اعتداء مستوطنين على فلسطينيين ومتضامن أجنبي إصابة جنديين إسرائيليين خلال اقتحام الاحتلال مدينة طوباس تدريبات صباحية ومسائية للمنتخب الوطني لكرة القدم في معسكر تركيا
عربي دولي

إصابات بالرصاص والاختناق شرق قطاع غزة

{clean_title}
الأنباط -

في جمعة "الوحدة طريق الانتصار وإفشال المؤامرات"

 غزة - متابعة صفا

شارك آلاف المواطنين من قطاع غزة في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار بالجمعة الـ 43 والتي حملت عنوان "الوحدة طريق الانتصار وإفشال المؤامرات".

وأفاد مراسلونا بأن الآلاف توافدوا مساء امس لمخيمات العودة الخمسة قرب السياج الأمني مع فلسطين المحتلة عام 1948.

وكعادتها، شرعت قوات الاحتلال في قمع المتظاهرين السلميين وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوبهم، ما أسفر عن إصابة عدد منهم.

وأفادت وزارة الصحة بإصابة 14 مواطنا بالرصاص الحي واستهداف سيارة إسعاف وإصابة عدد من المسعفين أحدهم بالرصاص وصحفيين اثنين بالاختناق شرق قطاع غزة.

من جهتها، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن تسويف الاحتلال ومماطلته في استحقاقات مسيرات العودة، لن يزيد شعبنا إلا ثباتًا والتفافًا حول المسيرات وإصرارًا على تحقيق أهدافها.

وأكدت الحركة على لسان المتحدث باسمها عبد اللطيف القانوع، على أن خيارات شعبنا مفتوحة ومتاحة في مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهدافه، وإلزام الاحتلال باستحقاقاتها.

وقال القانوع، إن مسيرات اليوم هي أحد أشكال مقاومة شعبنا للاحتلال لنيل حقوقه ومواجهة المؤامرات التي تستهدف قضيته".

كما اعتدى جنود الاحتلال الإسرائيلي بعد عصر امس الجمعة على المواطنين خلال ملاحقتهم فتى لاعتقاله في بلدة كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، إثر مواجهات شهدتها البلدة.

وقالت مصادر محلية لـ"صفا" إن جنود الاحتلال اقتحموا منزل المواطن حكمت شتيوي واعتقلوا نجله طارق، خلال مداهمات في البلدة التي تشهد يوم الجمعة مسيرة أسبوعية ضد الاستيطان والجدار.

وأشارت إلى أن مشادات وقعت بين المواطنين وجنود الاحتلال خلال اعتقال الفتى، في حين اندلعت مواجهات في أكثر من شارع في البلدة أصيب خلالها مواطنين بالرصاص المطاطي وآخرين بالاختناق وأضافت أن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح عدد من المنازل خلال المواجهات.

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس الجمعة مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة واعتقلت مواطنا وفتشت منزله فيما اعتدت على المواطنين ونصبت حواجز.

وقالت مصادر محلية لوكالة "صفا" إن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن موسى رضواني في مخيم طولكرم وفتشوه واعتقلوه وانتشروا في مناطق مختلفة من المخيم وأغلقوا مدخله.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال انتشروا على شارع نابلس قرب مدخل المخيم حيث اندلعت مواجهات مع الشبان توسعت لداخل المدينة.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي حملات اعتقال ومداهمات في مناطق الضفة الغربية المحتلة.

وانطلقت مسيرة العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي بالمناطق الشرقية لقطاع غزة، بمشاركة آلاف المواطنين أسبوعيًا المطالبين بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أكثر من 12 عامًا.

وأدى قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات التي تتعاظم أيام الجمعة إلى ارتقاء أكثر من 250 شهيدًا؛ فيما أصيب نحو 23 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.