وزير الطاقة: العراق يوافق على تمديد مذكرة تفاهم تجهيز النفط الخام قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد الموافق للحادي والعشرين من تمُّوز 2024م زين والتدريب المهني تُطلقان دورات تدريبية مجانية مكثفة عمان الأهلية تشارك بحفل إطلاق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي للجامعات 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من محافظة البلقاء تعزيز شبكة الوقاية من العيوب الخلقية بين المواليد في الصين شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على انخفاض إعداد دليل جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية إهانة للمرأة الأردنية وإنكار لمطالب العمال .. "الصناعات الغذائية" توضح تفاصيل قضية عمال مياه اليرموك ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 38983 شهيدا رئيس الجامعة الأردنية يفتتح قاعة "عزت زاهدة" في وحدة المكتبة بعد إعادة تهيئتها وتحديثها مديرية الأمن العام تسيّر دراجات دفع رباعي لتعزيز الأمن البيئي والسياحي استثمار لبناني في مادبا بحجم 15 مليون دينار كناكريه: 514 مليون دينار أرباح صندوق استثمار اموال الضمان للنصف الاول من العام 2024 الاحتلال يعتقل 26 فلسطينيا بالضفة الغربية منتخب الكرة يجري تعديلا على برنامج مبارياته الودية في تركيا نابلس : إصابات إثر اعتداء مستوطنين على فلسطينيين ومتضامن أجنبي إصابة جنديين إسرائيليين خلال اقتحام الاحتلال مدينة طوباس تدريبات صباحية ومسائية للمنتخب الوطني لكرة القدم في معسكر تركيا
عربي دولي

نتنياهو نسق مع ترامب قبل سرقة الأرشيف النووي الإيراني

{clean_title}
الأنباط -


 

القدس المحتلة ـ وكالات

كشف تقرير اسرائيلي، ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التقى بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل عملية جهاز "الموساد" الاسرائيلي في ايران والتي تضمنت سرقة الأرشيف النووي الإيراني.

واوضح التقرير، ان "إسرائيل" حصلت على ضمانات من الولايات المتحدة الأميركية بالمساندة إن استدعى الأمر، قبل تنفيذ "الموساد" عملية سرية في إيران، حصل خلالها على الوثائق التي عرضها نتنياهو، في نيسان/ أبريل الماضي بشأن الملف النووي الإيراني.

وكشفت "شركة الأخبار" الإسرائيلية (القناة الثانية سابقًا)، أن نتنياهو أطلع ترامب على تفاصيل خطة "الموساد" وذلك في لقاء جمع بينهما على هامش منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، نهاية كانون الثاني/ يناير الماضي.

وقالت القناة إن إطلاع ترامب على الخطة جاء لطلب الدعم والمساندة من الولايات المتحدة، إذا ما طرأت هناك حاجة إلى مساعد عناصر الموساد على الهرب والانسحاب من العملية التي وصفتها بـ"الخطيرة والمعقدة". دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وألمحت القناة إلى أن الحاجة لتدخل أميركي كانت وشيكة، حيث رافقت العملية لحظات صعبة ومعقدة، وأن عملية انسحاب أفراد "الموساد" استغرق وقتا طويلا، وكان صعبًا ومعقدًا، وشددت القناة "كان يمكن للعملية الانتهاء على نحو مغاير".

وفي نيسان/ أبريل الماضي، قال نتنياهو، إن إسرائيل لديها "أدلة على أن إيران تعمل على برنامج سري للاستحواذ على سلاح نووي"، مشيرا إلى أن تل أبيب زودت واشنطن بالمعطيات اللازمة، بما يشمل جميع المستندات

كما أعلن مكتب نتنياهو أن الأخير اتصل هاتفيا بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وكذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بخصوص الوثائق المزعومة عن الملف النووي الإيراني.

وزعم أن إسرائيل "حصلت على 55 ألف صفحة من المعلومات الاستخباراتية، ومحفوظة كملفات في 183 قرصا مدمجا، بشأن الملف النووي الإيراني"، معتبرا أن تلك المعلومات "ستجرم إيران بشأن ملفها النووي".

وفي 2015، وقعت إيران اتفاقا منتصف 2015 حول برنامجها النووي مع الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن (روسيا والولايات المتحدة وفرنسا والصين وبريطانيا) بالإضافة إلى ألمانيا، وهو ما عارضته تل أبيب بشدة، لتنسحب الولايات المتحدة في أيار/ مايو الماضي من الاتفاق.