عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو)
صحة

6 فوائد مذهلة... الكستناء في الشتاء غذاء!

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - وكالات 

في حين أن قائمة الأطعمة الشتوية والشعبية هي قائمة طويلة، تتصدر الكستناء هذه القائمة وتعد من أشهر أطعمة موسم الشتاء. صحيح اننا اعتدنا تناولها مشوية مع غيرها من المقرمشات، لكن هناك ايضاً طرقاً أخرى لتناولها مثل الأرز الشرقي بالكستناء وشوربة الكستناء أو حتى كيك الكستناء.

تتميز الكستناء بفوائدها العديدة واهمها:

* تعتبر الكستناء مصدراً جيداً للألياف التي من المعروف أنها تساعد على تنشيط وتنظيم وظيفة الأمعاء. تحتوي كل أونصة أو 30 غراماً من الكستناء المشوية (ما يعادل حبتين كستناء) على تقريبا 1.4 غرامات من الألياف، أو 6 % من القيمة اليومية من الألياف للبالغين والأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 4 سنوات أو أكثر.

ونظرا لمحتواها العالي بالألياف، فالارتفاع الذي تسببه الكستناء في سكر الدم والأنسولين بطيء ومنخفض. لهذا السبب، تناول مرضى السكري للكستناء من مرضى السكري بكميات معتدلة لن يسبب خطر ارتفاع معدل السكر بالدم.