مشروبات تخفض الدهون الثلاثية تناولوها يومياً نصائح ذهبية لتجنب السكتات القلبية الليلية محكمة مصرية تُغرم تامر حسني بتهمة سرقة أغنية الأمن: المصابون بحادثة سقوط رافعة في العقبة غادروا المستشفى لمرتادي الجيم .. هذه العادة تدمر القلب والكلى أسباب الخمول الدائم وطريقة علاجه تناولها على معدة فارغة.. تعرف على الفوائد الصحية لشرب الحلبة 10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً سلوك غامض: لماذا يقوم بعض الأطفال بضرب رؤوسهم؟ تعرف على أهم مصادر الكالسيوم بعيداً عن مشتقات الألبان إربد: أنشطة في جديتا والصريح خدمة للقطاع الشبابي البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني بلدية الرصيفة تعلن عن خدمة تقسيط رسوم رخص المهن إلكترونيا محطة التوعية المتنقلة التابعة للأمن العام تصل إربد .. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد مبروك الخطوبة كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟ ماليزيا: تتويج السلطان إبراهيم رسميا ملكا للبلاد رابطة العالم الإسلامي ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية
اقتصاد

نصف احتياطات العالم من الغاز الطبيعي في الشرق الأوسط

{clean_title}
الأنباط -

أبوظبي - وام

قال مجيد جعفر الرئيس التنفيذي لشركة "نفط الهلال"، إن نصف احتياطات العالم من الغاز الطبيعي توجد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلا أنها لا تزال تغطي السدس فقط من الإنتاج العالمي.

وأضاف جعفر أنه مع تزايد الطلب العالمي على الطاقة برز الغاز الطبيعي باعتباره الخيار الأمثل لتشغيل عمليات توليد الطاقة في القرن الحادي والعشرين، لكونه عنصراً محورياً في مزيج الطاقة الأكثر استدامة إلى جانب موارد الطاقة المتجددة كطاقة الرياح و #الطاقة_الشمسية.

وأوضح خلال مشاركته في منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي 2019 المنعقد في أبوظبي، أن واضعي السياسات من حول العالم، وجدوا حلاً مؤكداً للحد من الانبعاثات الكربونية عن طريق استبدال الفحم و #النفط بالغاز الطبيعي في عملية توليد الكهرباء.

وأضاف جعفر في نقاش بعنوان "وضع أجندة الطاقة لعام 2019"، أنه باستبدال الفحم والنفط بالغاز الطبيعي في عمليات توليد طاقة، من الممكن أن نحد بسرعة من الانبعاثات وبالمستوى المطلوب، مما قد يؤدي إلى تغيرات جذرية بالبصمة الكربونية على مستوى العالم، لافتاً إلى أن التقديرات تشير إلى أن الاستخدام المتزايد للغاز الطبيعي ساهم في تلافي أكثر من ملياري طن متري من ثاني أكسيد الكربون، في الفترة ما بين 2005 و2016، وسنشهد المزيد من هذه الآثار الإيجابية مع توسع نطاق توظيف #الغاز_الطبيعي في عمليات توليد الطاقة في المناطق النامية مثل آسيا.