إعداد دليل جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية إهانة للمرأة الأردنية وإنكار لمطالب العمال .. "الصناعات الغذائية" توضح تفاصيل قضية عمال مياه اليرموك ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 38983 شهيدا رئيس الجامعة الأردنية يفتتح قاعة "عزت زاهدة" في وحدة المكتبة بعد إعادة تهيئتها وتحديثها مديرية الأمن العام تسيّر دراجات دفع رباعي لتعزيز الأمن البيئي والسياحي استثمار لبناني في مادبا بحجم 15 مليون دينار كناكريه: 514 مليون دينار أرباح صندوق استثمار اموال الضمان للنصف الاول من العام 2024 الاحتلال يعتقل 26 فلسطينيا بالضفة الغربية منتخب الكرة يجري تعديلا على برنامج مبارياته الودية في تركيا نابلس : إصابات إثر اعتداء مستوطنين على فلسطينيين ومتضامن أجنبي إصابة جنديين إسرائيليين خلال اقتحام الاحتلال مدينة طوباس تدريبات صباحية ومسائية للمنتخب الوطني لكرة القدم في معسكر تركيا ما هي أسباب عودة كورونا المفاجئة هذا الصيف؟ سماوي: إلغاء فعاليات المسرح الجنوبي لأول مرة منذ 40 عاما في جرش البرلمان العربي يؤكد الدور التنموي الرائد للبنك الدولي "المفرق الكبرى" أول بلدية تبث نشرة إخبارية تلفزيونية رقمية بلغة الإشارة الأردن وتونس يؤسسان لمرحلة جديدة من العمل والتشاركية التجارية والاستثمارية مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الطاقة تطرح عطاء لشراء أجهزة الحركة الزلزالية القوية قلق أممي ازاء الغارة الإسرائيلية على اليمن
عربي دولي

الاحتلال يفتتح طريق "أبارتهايد" بالقدس مخصصا للمستوطنين

{clean_title}
الأنباط -

 "اسرائيل" تخطط للاستيلاء على 139 دونما شرق رام الله

 

القدس المحتلة ـ وكالات

افتتحت وزارة المواصلات الإسرائيلية امس، شارعًا خاصًا بالمستوطنين شمال شرقي  القدس المحتلة دون السماح للفلسطينيين بعبوره، فيما منحت حكومة الاحتلال تراخيص لتنفيذ مخطط استيطاني جديد سيقام على حوالي 139 دونما من أراضي دير دبوان شرق رام الله.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أن الشارع يمتد على طول 3 كم ومحاط بجدار بارتفاع 6 أمتار، ويمتد من مفرق "جبع" شمالي شرق القدس، وحتى التلة الفرنسية داخل المدينة المقدسة.

وخصص الاحتلال شارعا آخر إلى الغرب منه لمرور الفلسطينيين دون اختلاطهم بالمستوطنين.

ويُطلق على الطريق "شارع الأبرتهايد"، لكونه يفصل بين السائقين الفلسطينيين وبين السائقين من المستوطنين الإسرائيليين.

ويقسم الشارع على طوله جدار يصل ارتفاعه إلى 8 أمتار، يفصل بين السائقين الفلسطينيين والسائقين من المستوطنين الإسرائيليين.

وكان قد افتتح الجانب الغربي من الشارع قبل أسبوعين للفلسطينيين، الذين لا يسمح لهم بالدخول إلى القدس المحتلة، وافتتح امس الجانب الغربي منه للمستوطنين لتسهيل وصولهم إلى منطقة التلة الفرنسية وجبل المشارف.

 

الى ذلك، منحت حكومة الاحتلال تراخيص لتنفيذ مخطط استيطاني جديد سيقام على حوالي 139 دونما من أراضي بلدة دير دبوان شرق محافظة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقال "مركز أبحاث الأراضي" في القدس المحتلة، إن المخطط الجديد يهدف إلى ربط مستوطنتي "معاليه مخماس" بـ"متسبيه داني".

ولفت إلى أن المخطط يظهر أن سلطات الاحتلال خصصت ضمن المشروع نحو (48 دونمًا) لإقامة مباني ومؤسسات عامة، و(26 دونمًا) لإقامة طريق جديد، و(15 دونمًا) لإقامة مناطق للتنزه، فضلًا عن تخصيص مساحات أخرى لإقامة مواقف للمركبات وأماكن تجارية للمستوطنين.

يشار إلى أن وتيرة الاستيطان تتضاعف في الضفة، حيث كشف مجلس المستوطنات الإسرائيلية، اول من امس، عن ارتفاع عدد المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، بنسبة 3% خلال عام، ليصل إلى 448 ألفًا و672 في عام 2018.