ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة اربد عمليات الإخلاء الجماعي في غزة تحول دون البقاء على قيد الحياة وتعوق العمليات الإنسانية بشدة مجلس الأمن يناقش القضية الفلسطينية هيئة الاعتماد يقر تسكين تخصصات جامعية في الإطار الوطني للمؤهلات الوحدات يفوز على معان بهدفين أبو السعود: الأردن أصبح أفقر بلد في العالم مائيًا أطباء بلا حدود: استمرار تهجير الجيش الإسرائيلي للمدنيين بغزة غير إنساني قصف إسرائيلي يطال بلدات في جنوبي لبنان الأمم المتحدة: أوامر الإخلاء الإسرائيلية أدت إلى تهجير 90 بالمئة من سكان غزة ارتفاع الاسترليني أمام الدولار واليورو البلقاء التطبيقية تواصل احتفالاتها بتخريج فوج اليوبيل الفضي من طالبات كلية الأميرة عالية الجامعية 15 إصابة إثر تدهور حافلة ركاب على طريق الشونة الشمالية الصريح يوقف زحف الحسين بالتعادل وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يزور بلدية السلط الكبرى للاطلاع على إنجازات مديرية ضريبة الأبنية والأراضي وزيرة التنمية الاجتماعية تلتقي لجنة الكرامة للمحاربين القدامى السفير الصيني يلتقي الطلاب الأردنيين المدعومين من المنحة الدراسية للحكومة الصينية زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب روسيا الشركات المسجلة بدبي تستثمر 4ر1 مليار دولار في الصين الاتصال الحكومي تنظم جولة لوسائل الإعلام في مادبا الشمالي يفتتح مجمعا للصناعات الغذائية والحلويات في إربد
عربي دولي

تركيا تأمر بالقبض على 100 جندي للاشتباه في صلتهم بكولن

تركيا تأمر بالقبض على 100 جندي للاشتباه في صلتهم بكولن
الأنباط -

قالت وسائل إعلام رسمية يوم الاثنين إن الادعاء التركي أمر باعتقال مئة جندي للاشتباه في صلتهم بشبكة رجل الدين فتح الله كولن المقيم في الولايات المتحدة والمتهم بأنه العقل المدبر لمحاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016.

وقالت وكالة الأناضول للأنباء إن أوامر الاعتقال جاءت نتيجة لتحقيقات بشأن اتصالات جرت عبر هواتف عامة تعمل بمقابل نقدي بين أفراد يشتبه بأنهم أعضاء في شبكة كولن. وتابعت أن العمل جار لتنفيذ الاعتقالات.

وتنفذ الشرطة مداهمات بشكل منتظم ضد أنصار مزعومين لكولن منذ انقلاب يوليو تموز 2016 الفاشل الذي أودى بحياة 250 شخصا. وينفي كولن ضلوعه في الأمر.

وتم سجن أكثر من 77 ألف شخص في انتظار محاكمتهم في حين جرت إقالة أو إيقاف 150 ألفا من الموظفين والعسكريين وغيرهم عن العمل في إطار أعمال التطهير بعد محاولة الانقلاب. والقيام بعمليات في أنحاء البلاد ما زال إجراء روتينيا.

وأبدت جماعات حقوقية وحلفاء غربيون لتركيا قلقهم إزاء حجم عملية القمع وقالوا إن الرئيس رجب طيب أردوغان يتخذ محاولة الانقلاب الفاشلة ذريعة لكبح المعارضة.

لكن الحكومة تقول إن الإجراءات الأمنية لازمة بسبب فداحة التهديد الذي تواجهه تركيا. (رويترز)