أسباب الخمول الدائم وطريقة علاجه تناولها على معدة فارغة.. تعرف على الفوائد الصحية لشرب الحلبة مشروبات تخفض الدهون الثلاثية تناولوها يومياً 10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً سلوك غامض: لماذا يقوم بعض الأطفال بضرب رؤوسهم؟ تعرف على أهم مصادر الكالسيوم بعيداً عن مشتقات الألبان إربد: أنشطة في جديتا والصريح خدمة للقطاع الشبابي البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني بلدية الرصيفة تعلن عن خدمة تقسيط رسوم رخص المهن إلكترونيا محطة التوعية المتنقلة التابعة للأمن العام تصل إربد .. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد مبروك الخطوبة كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟ ماليزيا: تتويج السلطان إبراهيم رسميا ملكا للبلاد رابطة العالم الإسلامي ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية الاتحاد الأوروبي: جميع الدول الأعضاء متفقة على الحاجة إلى إقامة دولة فلسطينية استمرار فعاليات برنامج التدريب الصيفي "بصمة 2024" في لواء الوسطية متخصصون يعاينون كتاب "عبقرية التأسيس.. قراءات في حياة الملك عبدالله الأول وفكره" إبراهيم أبو حويله يكتب:الحد الأدنى للأجور...
اقتصاد

مذكرة تفاهم بين"الأوراق المالية" و"تشارترد للأوراق المالية"

{clean_title}
الأنباط -

وقعت هيئة الأوراق المالية ومعهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ، مذكرة تفاهم، تعد جزءًا رئيسياً من مبادرة هيئة الأوراق المالية لاعتماد أفضل الممارسات الدولية في سوق رأس المال في الأردن بهدف تعزيز الأنشطة المالية والاستثمارية في المملكة وعلاقاتها الدولية الأخرى.
وسيدعم معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار العاملين في سوق رأس المال الأردني عبر تطوير معارفهم ومهاراتهم وسلوكياتهم المهنية للحفاظ على أعلى معايير الاحتراف والنزاهة اللازمة لامتهان الخدمات المالية.
وبموجب الاتفاقية، سينضم برنامج المقدمة الدولية في الأوراق المالية والاستثمار الذي يقدمه المعهد إلى البرنامج الأساسي لهيئة الأوراق المالية في الأردن، كما سيلعب المعهد دورا نشطا في عملية تحديد مسارات الاعتماد وفقاً للمهام التي يمتهنها العاملون في سوق رأس المال الأردني، إلى جانب تقديم المشورة عند وضع خطط العمل المشتركة، ودعوتهم للمشاركة في المؤتمرات وورش العمل وغيرها من الأحداث ذات الصلة.
رئيس هيئة الاوراق المالية محمد الحوراني، بين إن توقيع مذكرة التفاهم يعتبر خطوة كبيرة نحو تشجيع تدفق المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة.
واشار الى ان تعاون الهيئة مع المعهد سيدعم تعميم أفضل الممارسات الدولية ودعم التكامل الفعال لمعايير الأخلاق والنزاهة في الانشطة التنظيمية خصوصا مع وجود توقعات واسعة بتنامي البيئة الاستثمارية في المنطقة.
يذكر أن هيئة الأوراق المالية في الأردن هي الإضافة الأحدث إلى سلسلة الجهات التنظيمية التي تعاون معها معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار في الشرق الأوسط. ما يعد دليلا على مكانة المعهد كلاعب رئيسي في تعزيز مهنة الخدمات المالية في الشرق الأوسط والعالم.
--(بترا)