الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم القيسي لوكالة الانباء الصينية شينخوا "نبحث عن أسواق تشبهنا" الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية
كتّاب الأنباط

رافقتكم السلامة من (معان)

{clean_title}
الأنباط -


سامرنايف عبدالدايم

منذ غادرت محافظة معان عام 2000م، طلباً للرزق والعمل بعد إمضاء أجمل أيام حياتي فيها، ظلت مدينة معان تتطور وتنمو وتكبر حجماً وعمقاً، سكانياً وثقافياً، وتجمع العديد من أبناء المحافظات ومن كافة الفئات –بادية وحاضرة- لتكون منهم مجتمعا مدنيا، نموذجاً يحتذى به في باقي أجزاء وطننا الغالي.

يجمع فصل الشتاء كافة أبناء معان العاملين في المناطق الأخرى يجمعهم الرُز الحامض المعاني.. تلك الاكلة شعبية بامتياز وتعتبر من اميز والذ الاكلات الشعبية في المدينة بل هي احتكارعلى معان.

رافقتكم السلامة، لوحة تقع عليها عيون الاف المواطنين من أبناء الوطن المسافرين إلى مدينة العقبة، طلباً لقضاء الإجازة ، أو قضاء بعضهم العطلة الأسبوعية فيها نظراً لجوها الرائع، إضافة إلى روعة تعامل أهلها مع كل من يفد إليهم مقيماً أو زائراً.

رافقتكم السلامة، لوحة نقرأها ونحن مغادرون مدينة معان، وكأنها تعبر لنا عن مدى التصاقها بكل من يعبرها أو يقصدها، وتذكيرها لهم بالعودة لحضنها الدافئ والمتدفق طيباً وحيوية، وهو امتداد لماضيها العريق والعميق في التاريخ.

ماذا تريد منا معان وماذا نريد منها؟ سؤال دائماً نطرحه على أنفسنا، نحن أبناءها، نريدها أن تكون نموذجاً مدنياً راقياً يتضمن كافة أنواع الخدمات التي تساعدها على المساهمة في مشاريع التنمية المستدامة في هذا الوطن المعطاء، نريد أن نرى فيها الاستثمارات من القطاعين العام والخاص وفي كافة المجالات، الخدمية والثقافية والمالية.

رافقتكم السلامة من ثغر الوطن الجنوبي، أرض الصوان التي تحولت إلى إنتاج الشجرة المباركة الزيتون، والتي أنتجت من قبلهما الرجال، ستبقى شامخة من خلال ما تملكه من مستقبل، فجاء إنشاء جامعة الحسين بن طلال، شمعة تضيء طريق المعرفة والعلم في وطننا الغالي.

رافقتك السلامة في مسيرتك التنموية.//

@samerN13