الأمن: المصابون بحادثة سقوط رافعة في العقبة غادروا المستشفى الأمن: المصابون بحادثة سقوط رافعة في العقبة غادروا المستشفى لمرتادي الجيم .. هذه العادة تدمر القلب والكلى أسباب الخمول الدائم وطريقة علاجه تناولها على معدة فارغة.. تعرف على الفوائد الصحية لشرب الحلبة مشروبات تخفض الدهون الثلاثية تناولوها يومياً 10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً سلوك غامض: لماذا يقوم بعض الأطفال بضرب رؤوسهم؟ تعرف على أهم مصادر الكالسيوم بعيداً عن مشتقات الألبان إربد: أنشطة في جديتا والصريح خدمة للقطاع الشبابي البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني بلدية الرصيفة تعلن عن خدمة تقسيط رسوم رخص المهن إلكترونيا محطة التوعية المتنقلة التابعة للأمن العام تصل إربد .. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد مبروك الخطوبة كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟ ماليزيا: تتويج السلطان إبراهيم رسميا ملكا للبلاد رابطة العالم الإسلامي ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية الاتحاد الأوروبي: جميع الدول الأعضاء متفقة على الحاجة إلى إقامة دولة فلسطينية
اقتصاد

"الاتصالات" تعلن أسماء الفرق الفائزة في "هاكاثون" تطبيق النقل العام

{clean_title}
الأنباط -

الغرايبة: أنه سيتم الإطلاق التجريبي للتطبيق خلال الربع الأول

 

الانباط - عمان

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات امس، أسماء الفرق الفائزة في "هاكاثون" تطوير تطبيق للنقل العام، بحضور الجهات الداعمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.

وفاز في المراكز الثلاثة الأولى كل من: فريق تطبيق مشواري بالجائزة الأولى وقيمتها 10000 دينار، وفريق cyborgs Technology بالثانية 5000 دينار، والثالثة فريقان وهما mid or feed  وروبوتاك وقيمتها 3000 دينار لكل منهما.

ويهدف "الهاكاثون" لتطوير تطبيق لخدمات النقل العام واستخدامه عبر الهواتف الذكية، ويتضمن ميزات تُسهل من استخدام وسائط النقل العام في المملكة، من خلال تحديد مواعيد انطلاق ووصول الحافلات ومساراتها ومخططات رحلاتها، ومزايا أخرى تحسن من خدمات النقل العام ومواعيدها.

وتم اختيار الفرق الفائزة من قبل لجنة تحكيم مختصه تم تشكيلها لهذه الغاية، وضمت خبراء من جهات عدة، "حكومية وقطاع خاص ومنظمات مجتمع مدني".

وهنأ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى غرايبة الفرق الثلاثة الفائزة، وثمن جهود جميع الفرق المشاركة في "الهاكاثون" الذي شهد خلال مراحله نشاطاً وعملاً متواصلاً من قبل الجميع، داعياً الفرق المشاركة إلى مواصلة العمل و تطوير مهاراتهم وقدراتهم، لأن الفرص متاحة أمامهم دائماً، وأنهم قادرون على صناعة التغيير في المجالات كافة.

وقال الغرايبة أنه سيتم الإطلاق التجريبي للتطبيق خلال الربع الأول من العام المقبل في محافظة جرش، للوقوف على أبرز المشاكل في عملية التنفيذ التجريبي وحلها، ومن ثم سيتم الإطلاق تباعاً في باقي المحافظات الامر الذي سيسهم وبشكل فاعل في حل مشاكل النقل العام من ناحية مواعيد الانطلاق والوصول، وتتبع مسارات الحافلات وتحديد أماكنها وغيرها من المزايا الأخرى التي قد يحتاجها مستخدمي خدمات حافلات النقل العام.

وأكد أن فكرة إطلاق "الهاكاثون" وإتاحته أمام المطورين والمبدعين الأردنيين،  يأتي من منطلق إيمان الحكومة بالطاقات الشبابية والرياديين والمبدعين الاردنيين من جهة، وقدرتهم على تطويع التكنولوجيا لإيجاد الحلول الملائمة والمناسبة للمساهمة في حل مشاكل النقل العام من جهة اخرى.

وأشاد الغرايبة بجهود فريق العمل في الوزارة، المنفذ والمشرف على فعاليات "الهاكاثون" وعملهم المتواصل وبروح الفريق الواحد، مما كان له الأثر المباشر والفاعل في نجاح فعاليات "الهاكاثون" في مراحله كافة.

ووصل عدد الفرق المشاركة في المرحلة الأولى 25 فريقاً من المطورين والمبدعين، تأهل منهم 10 للمرحلة النهائية، وتم اختيار الفرق الفائزة بــ"الهاكاثون" من قبل لجنة التحكيم.

يذكر أنه تم إطلاق "الهاكاثون" بالشراكة بين "الاتصالات"، ووزارتي النقل والشباب، وهيئة تنظيم قطاع النقل البري، وأمانة عمان الكبرى، ومؤسسة ولي العهد، ونادي شباب عمان بالشراكة مع حملة "معاً نصل" الشعبية، إحدى حملات منصة "تقدم"، ومبادرة "تحول"، حيث تم بناء تطبيق "خطوطنا" بجهود سابقة لمتطوعي "معا نصل" والذين عملوا على إصدار أول خريطة لخطوط النقل في عمان، وإصدار تطبيق في العام 2017، وبالشراكة مع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية، ومؤسسة أنا اتعلم، والجمعية الاردنية للمصدر المفتوح، ونادي إبداع الكرك وشركة المتكاملة للنقل، وتم التعاون مع شركة العائلة للإنتاج الفني الإعلامي لإعداد الفيديوهات الترويجية لـــ "لهاكاثون".