تناولها على معدة فارغة.. تعرف على الفوائد الصحية لشرب الحلبة مشروبات تخفض الدهون الثلاثية تناولوها يومياً 10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً سلوك غامض: لماذا يقوم بعض الأطفال بضرب رؤوسهم؟ تعرف على أهم مصادر الكالسيوم بعيداً عن مشتقات الألبان إربد: أنشطة في جديتا والصريح خدمة للقطاع الشبابي البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني بلدية الرصيفة تعلن عن خدمة تقسيط رسوم رخص المهن إلكترونيا محطة التوعية المتنقلة التابعة للأمن العام تصل إربد .. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد مبروك الخطوبة كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟ ماليزيا: تتويج السلطان إبراهيم رسميا ملكا للبلاد رابطة العالم الإسلامي ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية الاتحاد الأوروبي: جميع الدول الأعضاء متفقة على الحاجة إلى إقامة دولة فلسطينية استمرار فعاليات برنامج التدريب الصيفي "بصمة 2024" في لواء الوسطية متخصصون يعاينون كتاب "عبقرية التأسيس.. قراءات في حياة الملك عبدالله الأول وفكره" إبراهيم أبو حويله يكتب:الحد الأدنى للأجور... السربل اول كويتي ينظم للشبكة العربية للإبداع والابتكار
اقتصاد

Orange تساهم بإنشاء مركزٍ لذوي الاحتياجات الخاصة واضطراب طيف التوحد بجرش

{clean_title}
الأنباط -

بموجب اتفاقية التعاون مع جمعية "الملكة رانيا لرعاية العسكريين"

 

 الانباط - عمان

وقّعت Orange الأردن مؤخراً اتفاقية تعاون مع جمعية الملكة رانيا العبدالله لرعاية العسكريين وأسرهم، ستساهم بموجبها في إنشاء مركزٍ لذوي الاحتياجات الخاصة واضطراب طيف التوحد على إحدى الأراضي التابعة للجمعية في محافظة جرش، ما سيخدم أسر العسكريين والمجتمع المحلي في محافظات الشمال، ويوفر خدمات علاجية لهؤلاء من خلال الاقسام التأهيلية والعلاجية والوظيفية في المركز.

ووقّع الاتفاقية عن الشركة المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات المهندس سامي سميرات، وعن الجمعية المساعد للإدارة والقوى البشرية العميد الركن محمد سليمان بني ياسين.

واكد سميرات امس، اهمية هذا المركز الذي يهدف ليس فقط لإيلاء هذه الفئة الاهمية التي يستحقونها، بل وسيعمل على تغيير المفاهيم والاتجاهات وكيفية التعامل مع الأطفال من ذوي الإعاقة عبر توفير البرامج السلوكية والتربوية والتأهيلية لهم، وصولاً لإحراز نتائج إيجابية ملموسة وعلى رأسها كيفية ادماجهم مع المجتمع المحيط بهم.

ولفت الى ان مساهمة  Orange الأردن بإنشاء هذا المركز تجسد اهتمامها بالفئات المختلفة في المجتمع، لافتاً إلى أن الشركة تتبنى دوماً المبادرات التي تسهم في تنمية المجتمع المحلي وتساعد في انخراط الفئات المجتمعية ذات الخصوصية مع بقية أفراد المجتمع، وهو الأمر الذي يتماشى مع خطتها للعمل المؤسسي المجتمعي.

ويحتوي المركز قاعة رياضة وقاعة متعددة الأغراض وبركة للسباحة وصفوف علاجية وصالات ألعاب متنوعة وحدائق ومواقف للسيارات.

وجاء إنشاء المركز استجابة لظهور حالات جديدة من المشكلات والاضطرابات التي تحدث لدى الأطفال في أعمار مبكرة، الأمر الذي دفع الجهات الحكومية والخاصة إلى الاهتمام بشكل أكبر بهذه الفئة، من خلال توفير الخدمات العلاجية والتأهيلية اللازمة لهم.