نابلس : إصابات إثر اعتداء مستوطنين على فلسطينيين ومتضامن أجنبي إصابة جنديين إسرائيليين خلال اقتحام الاحتلال مدينة طوباس تدريبات صباحية ومسائية للمنتخب الوطني لكرة القدم في معسكر تركيا ما هي أسباب عودة كورونا المفاجئة هذا الصيف؟ سماوي: إلغاء فعاليات المسرح الجنوبي لأول مرة منذ 40 عاما في جرش البرلمان العربي يؤكد الدور التنموي الرائد للبنك الدولي "المفرق الكبرى" أول بلدية تبث نشرة إخبارية تلفزيونية رقمية بلغة الإشارة الأردن وتونس يؤسسان لمرحلة جديدة من العمل والتشاركية التجارية والاستثمارية مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الطاقة تطرح عطاء لشراء أجهزة الحركة الزلزالية القوية قلق أممي ازاء الغارة الإسرائيلية على اليمن أهالي بلدة حبكا يطالبون منذ عشرين عاما بإقامة مدرسة اقتصاديون يؤكدون ضرورة البناء على النتائج الإيجابية المحققة بالنصف الأول 20 شهيدا جراء قصف الاحتلال وسط وجنوب غزة مستثمر لبناني يقيم مصنعا للشوكولاته في مدينة مادبا الصناعية بكلفة ١٥ مليون دينار 3032 طنا من الخضار وردت للسوق المركزي اليوم أنــا قــاصد جديد الفنان يوسف احمد القوات الأمنية العراقية تلقي القبض على قيادي بداعش وزارة العمل تصدر تقرير التفتيش النصف السنوي لعام 2024 شخص من جنسية عربية يقتل شقيقيه ويصيب الثالث بإصابات خطرة ثم يقدم على الانتحار من أعلى جسر عبدون
عربي دولي

"الغارديان" الأسد سيأخذ مكانه مرة أخرى بين قادة العالم العربي العام المقبل

{clean_title}
الأنباط -

"الغارديان" الأسد سيأخذ مكانه مرة أخرى بين قادة العالم العربي العام المقبل

ابو ظبي: إعادة افتتاح السفارة الإماراتية مقدمة لعودة سفارات عربية أخرى

 

دمشق ـ وكالات

قال القائم بالأعمال الإماراتي في دمشق عبد الحكيم النعيمي، إن إعادة افتتاح السفارة الإماراتية في دمشق مقدمة لعودة سفارات عربية أخرى، مضيفاً أن سوريا ستعود بقوة إلى الوطن العربي.

كلام النعيمي جاء خلال إعادة افتتاح السفارة الإماراتية في العاصمة السورية دمشق بحضور وفد دبلوماسي إماراتي رفيع المستوى.

بدورها، أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، عودة العمل في سفارة الإمارات  في دمشق امس.

وذكرت وكالة "وام" الإماراتية الرسمية، أن:”القائم بالأعمال بالنيابة باشر مهام عمله من مقر السفارة في الجمهورية العربية السورية الشقيقة اعتبارا من اليوم (امس).

وقالت الوزارة، "إن هذه الخطوة تؤكد حرص حكومة دولة الإمارات على إعادة العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى مسارها الطبيعي بما يعزز ويفعل الدور العربي في دعم استقلال وسيادة الجمهورية العربية السورية ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية ودرء مخاطر التدخلات الإقليمية في الشأن العربي السوري.

من جهته، قال مصدر في وزارة الإعلام السورية "بناء على طلب وزارة الخارجية (السورية)، دعت وزارة الإعلام وسائل الإعلام لتغطية افتتاح السفارة الإماراتية في دمشق".

وشاهد مراسلو وكالات الانباء قبل يومين عمالاً يزيلون العوائق الإسمنتية والأسلاك الشائكة من محيط السفارة في حي أبو رمانة الراقي وسط دمشق.

 

وكانت صحيفة الغارديان البريطانية ذكرت اول من أمس أن دول الخليج العربية تتجه إلى إعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية، بعد ثماني سنوات من طرد دمشق منها بذريعة اتهام السلطات السورية بقمع الاحتجاجات السلمية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها، إنه في مرحلة ما من العام المقبل، من المرجح أن يتم الترحيب بالرئيس بشار الأسد كي يأخذ مكانه مرة أخرى بين قادة العالم العربي.

وتأتي اعادة فتح السفارة الإماراتية بعد عشرة أيام من زيارة مفاجئة أجراها الرئيس السوداني عمر البشير الى سوريا، كانت الأولى لرئيس عربي الى دمشق منذ اندلاع النزاع في آذار/مارس 2011.

وأجرى رئيس مكتب الأمن الوطني السوري علي المملوك نهاية الأسبوع الماضي محادثات في القاهرة.

وتؤشر هذه الخطوات المتلاحقة إلى بدء انفتاح عربي على سوريا بعدما قطعت العديد من الدول العربية علاقاتها معها أو خفضت تمثيلها الدبلوماسي فيها.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي، وبينها الإمارات، سحبت في شباط/فبراير 2012 سفراءها من دمشق.

وعلقت جامعة الدول العربية في تشرين الثاني/نوفمبر 2011 عضوية سوريا فيها.