لمرتادي الجيم .. هذه العادة تدمر القلب والكلى أسباب الخمول الدائم وطريقة علاجه تناولها على معدة فارغة.. تعرف على الفوائد الصحية لشرب الحلبة مشروبات تخفض الدهون الثلاثية تناولوها يومياً 10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً سلوك غامض: لماذا يقوم بعض الأطفال بضرب رؤوسهم؟ تعرف على أهم مصادر الكالسيوم بعيداً عن مشتقات الألبان إربد: أنشطة في جديتا والصريح خدمة للقطاع الشبابي البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني بلدية الرصيفة تعلن عن خدمة تقسيط رسوم رخص المهن إلكترونيا محطة التوعية المتنقلة التابعة للأمن العام تصل إربد .. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد مبروك الخطوبة كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟ ماليزيا: تتويج السلطان إبراهيم رسميا ملكا للبلاد رابطة العالم الإسلامي ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية الاتحاد الأوروبي: جميع الدول الأعضاء متفقة على الحاجة إلى إقامة دولة فلسطينية استمرار فعاليات برنامج التدريب الصيفي "بصمة 2024" في لواء الوسطية متخصصون يعاينون كتاب "عبقرية التأسيس.. قراءات في حياة الملك عبدالله الأول وفكره"
اقتصاد

197.7 مليار دولار حجم التجارة الثنائية بين الصين والدول العربية

{clean_title}
الأنباط -

بكين-وكالات

أعلنت مصلحة الدولة الصينية للجمارك أن حجم التجارة الثنائية بين الصين والدول العربية وصل إلى 7ر197 مليار دولار خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2018، متجاوزا إجمالي حجم التجارة بين الجانبين المسجل طوال العام الماضي والبالغ 3ر191 مليار دولار.

وذكرت المصلحة –في أحدث بيانات نشرتها امس الاثنين- أن الصادرات الصينية إلى الدول العربية خلال الفترة بين شهري يناير وأكتوبر سجلت 8ر85 مليار دولار، بينما بلغت وارداتها من الدول العربية 9ر111 مليار دولار.

وأشارت إلى أن 20 دولة عربية حققت ازديادا في حجم تجارتها مع الصين خلال الأشهر العشرة الأولى، حيث ارتفع حجم التجارة بين الصين وكل من: مصر بنسبة 9ر30% والسعودية بنسبة 9ر22% والكويت بنسبة 9ر66% وليبيا بنسبة 8ر157% وسلطنة عمان بنسبة 2ر40% والعراق بنسبة 9ر35%.

ولفتت إلى أن السعودية ظلت أكبر شريك تجاري للصين بين الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط، ليصل حجم التجارة بين البلدين إلى 1ر50 مليار دولار في الأشهر العشرة الأولى، تليها الإمارات والعراق وعمان والكويت ومصر التي تجاوز حجم التجارة لكل من هذه الدول مع الصين 10 مليارات دولار خلال الفترة نفسها.