وجبة الإفطار مهمة لصحة القلب الصحة اللبنانية: شهيدة و68 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين مؤاشرات الأسهم: داو جونز يرتفع ونازدك ينخفض تجربة الصناديق الاستثمارية الإسلامية حسين الجغبير يكتب:الباب المغلق.. متى يفتح؟ احزاب تحث المواطنين على ضرورة المشاركة بالانتخابات العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي" التحديات والتهديدات لأمان الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي: كيف تحمي نفسك؟ المومني : قانون الجرائم الإلكترونية جاء لمواجهة الجرائم في الفضاء الرقمي الحكومة اللبنانية تدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التخليص الجمركي رويترز: نجاة قيادي بارز في حزب الله استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية جلسة مسائية يتغنى بها الشعر من توقيع ديوان شواهد عشق الشرفات يكتب: مقال العناني .. واغتيال حلم الدولة الفلسطينية الصفدي لـ وزير خارجية لبنان: الأردن يقف معكم الميثاق الوطني للحكومة: أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح لماذا تتصحر أرضنا...
منوعات

إعادة قرد أورانغ أوتان إلى الغابة في إندونيسيا

{clean_title}
الأنباط -

أطلق قرد الأورانغ أوتان الوحيد المصاب بمرض المهق في غابة بورنيو، بعد عام على العثور عليه في الأسر، بحسب ما أعلنت منظمة إندونيسية غير حكومية الجمعة.

وعثر على أنثى القرد المسماة «ألبا» في نيسان (أبريل) من العام 2017، حين كان نشطاء في الرفق بالحيوان يجوبون إحدى قرى مقاطعة كاليمانتان الإندونيسية، وكانت حينها موضوعة في قفص.

وكان أنفها مضرّجاً بالدماء لأنها أصيبت أثناء القبض عليها، وقد انخفض وزنها إلى ثمانية كيلوغرامات فقط.

ويتميّز هذا القرد ذو العينين الزرقاوين بأن جسمه مغطّى بالفرو الأبيض، وقد أعيد إطلاق سراحه في الغابة الأربعاء مع قردة أخرى عاشت معه في مركز التأهيل نفسه.

وقال متحدث باسم المنظمة التي اعتنت بها إنها في حالة جيدة «ويبلغ وزنها اليوم 28 كيلوغراماً»، وإنها تمكّنت من تسلّق شجرة طولها 35 متراً..

وسيكون القردان «ألبا» و«كيكي» تحت المراقبة، ويشكّل استئنافهما حياتهما في الغابة خبراً ساراً، نظراً لأنهما من نوع مهدد بالاندثار.

وانحسر عدد هذه القردة من 288 ألفاً في العام 1973 إلى أقل من مئة ألف اليوم، بحسب الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.

ويعاني هذا النوع من الصيد لأسره، ومن هجمات مزارعي النخيل الذين يعتبرونه ضاراً لهم. (ا ف ب)