لمرتادي الجيم .. هذه العادة تدمر القلب والكلى أسباب الخمول الدائم وطريقة علاجه تناولها على معدة فارغة.. تعرف على الفوائد الصحية لشرب الحلبة مشروبات تخفض الدهون الثلاثية تناولوها يومياً 10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً سلوك غامض: لماذا يقوم بعض الأطفال بضرب رؤوسهم؟ تعرف على أهم مصادر الكالسيوم بعيداً عن مشتقات الألبان إربد: أنشطة في جديتا والصريح خدمة للقطاع الشبابي البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني بلدية الرصيفة تعلن عن خدمة تقسيط رسوم رخص المهن إلكترونيا محطة التوعية المتنقلة التابعة للأمن العام تصل إربد .. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد مبروك الخطوبة كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟ ماليزيا: تتويج السلطان إبراهيم رسميا ملكا للبلاد رابطة العالم الإسلامي ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية الاتحاد الأوروبي: جميع الدول الأعضاء متفقة على الحاجة إلى إقامة دولة فلسطينية استمرار فعاليات برنامج التدريب الصيفي "بصمة 2024" في لواء الوسطية متخصصون يعاينون كتاب "عبقرية التأسيس.. قراءات في حياة الملك عبدالله الأول وفكره"
اقتصاد

فرنسا تغرّم "أوبر" لتسريبها بيانات العملاء

{clean_title}
الأنباط -

الانباط 

قررت فرنسا تغريم شركة أوبر الشهيرة 400 ألف دولار لانتهاكها معايير السلامة في الحفاظ على بيانات العملاء.

واتخذت اللجنة الوطنية للمعلومات والحريات هذا القرار، إذ يرى الخبراء فيها أن "أوبر" لم تتخذ الاحتياطات اللازمة لحماية بيانات مستخدميها، ما أدى إلى تسريب بيانات أكثر من 57 مليونا من زبائنها، العام الفائت.

وتأتي هذه الإجراءات على خلفية الفضيحة التي طالت "أوبر" في نوفمبر 2017، حيث تمكنت مجموعة من القراصنة من الوصول إلى بيانات 57 مليون مستخدم لخدماتها، بما في ذلك عناوينهم البريدية وأرقام هواتفهم، بالإضافة إلى وصولهم لأسماء 600 ألف سائق تابع للشركة، وأرقام رخص القيادة الخاصة بهم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعقب هذه الفضيحة، وفضائح أخرى غيرها، اضطرت "أوبر" للخروج من العديد من البلدان والعواصم العالمية الكبرى، ودفع تعويضات كبيرة لعدد من الهيئات والمؤسسسات.