الأمن: المصابون بحادثة سقوط رافعة في العقبة غادروا المستشفى الأمن: المصابون بحادثة سقوط رافعة في العقبة غادروا المستشفى لمرتادي الجيم .. هذه العادة تدمر القلب والكلى أسباب الخمول الدائم وطريقة علاجه تناولها على معدة فارغة.. تعرف على الفوائد الصحية لشرب الحلبة مشروبات تخفض الدهون الثلاثية تناولوها يومياً 10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً سلوك غامض: لماذا يقوم بعض الأطفال بضرب رؤوسهم؟ تعرف على أهم مصادر الكالسيوم بعيداً عن مشتقات الألبان إربد: أنشطة في جديتا والصريح خدمة للقطاع الشبابي البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني بلدية الرصيفة تعلن عن خدمة تقسيط رسوم رخص المهن إلكترونيا محطة التوعية المتنقلة التابعة للأمن العام تصل إربد .. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد مبروك الخطوبة كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟ ماليزيا: تتويج السلطان إبراهيم رسميا ملكا للبلاد رابطة العالم الإسلامي ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية الاتحاد الأوروبي: جميع الدول الأعضاء متفقة على الحاجة إلى إقامة دولة فلسطينية
اقتصاد

120 ألف مسافر عبر مطار أبوظبي خلال نهاية الأسبوع

{clean_title}
الأنباط -

أبوظبي-وكالات

توقع حمد الشامسي، الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في مطارات أبوظبي، أن يشهد مطار أبوظبي الدولي مرور نحو 120 ألف مسافر خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع الحالية، وهي الخميس والجمعة والسبت، مسجلاً ارتفاعاً في الحركة مقارنة مع الأسابيع الماضية.

وأضاف الشامسي لـ"الاتحاد"، حول الحركة المتوقعة في مطار أبوظبي الدولي خلال عطلة نهاية الأسبوع "يمر مطار أبوظبي الدولي حالياً بفترة الذروة بالنسبة لحركة المسافرين خلال عطلة نهاية الأسبوع القادمة، تزامناً مع موسم عطلات المدارس وأعياد نهاية العام".

وأشار الشامسي "بالتالي قام فريق عمليات مطارات أبوظبي بالتنسيق مع كافة الجهات العاملة والمعنية في المطار، للتأكد من الجاهزية للأعداد المتوقعة من المسافرين، أكانوا قادمين أو مغادرين أو عابرين، وذلك لضمان تقديم مرافق وخدمات ترتقي إلى المستوى الذي تطمح إليه قيادتنا الرشيدة وتليق بسمعة إمارة أبوظبي".

وأوضح "تم إعداد أطقم خدمة العملاء، ووضع الآليات الفعالة للتأكد من سرعة وسلاسة إجراءات المسافرين وضمان استمتاعهم برحلتهم عبر مطار أبوظبي الدولي".

ولفت الشامسي إلى أن مطار العاصمة يسجل حركة لمسافري الترانزيت تصل لنسبة 65% من إجمالي الحركة في المطار، حيث يعد مطار العاصمة مركز طيران رئيساً في المنطقة للربط بين قارات العالم ووصل المسافرين بأفضل الرحلات ربطاً بين الوجهات الرئيسة دولياً.

واستقبل مطار أبوظبي الدولي، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، 18 مليون مسافر، بحسب بيانات مطارات أبوظبي، مشيرة إلى أن شهر أكتوبر الماضي لوحده استقبل 1.56 مليون مسافر. وكان مديرو مكاتب سفر أكدوا أن الوقت الحالي هو موسم الذروة للسفر خلال الإجازة المدرسية الحالية والأعياد، حيث تشهد دول مثل أذربيجان وجورجيا والبوسنة وجزر المالديف وسيشل إلى جانب دول آسيوية مثل تايلاند وماليزيا إقبالاً كبيراً خلال الموسم الحالي، في وقت تشهد الإمارات كخيار مفضل للكثيرين حركة سياحية نشطة في هذا الوقت من السنة، الأمر الذي ينشط الحركة على مطارات الدولة.