أسباب الخمول الدائم وطريقة علاجه تناولها على معدة فارغة.. تعرف على الفوائد الصحية لشرب الحلبة مشروبات تخفض الدهون الثلاثية تناولوها يومياً 10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً سلوك غامض: لماذا يقوم بعض الأطفال بضرب رؤوسهم؟ تعرف على أهم مصادر الكالسيوم بعيداً عن مشتقات الألبان إربد: أنشطة في جديتا والصريح خدمة للقطاع الشبابي البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني بلدية الرصيفة تعلن عن خدمة تقسيط رسوم رخص المهن إلكترونيا محطة التوعية المتنقلة التابعة للأمن العام تصل إربد .. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد مبروك الخطوبة كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟ ماليزيا: تتويج السلطان إبراهيم رسميا ملكا للبلاد رابطة العالم الإسلامي ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية الاتحاد الأوروبي: جميع الدول الأعضاء متفقة على الحاجة إلى إقامة دولة فلسطينية استمرار فعاليات برنامج التدريب الصيفي "بصمة 2024" في لواء الوسطية متخصصون يعاينون كتاب "عبقرية التأسيس.. قراءات في حياة الملك عبدالله الأول وفكره" إبراهيم أبو حويله يكتب:الحد الأدنى للأجور...
اقتصاد

"الاتصالات": شركتا الاتصالات الجديدتين لن تقدما الخدمات المتنقلة

{clean_title}
الأنباط -

 

الانباط – عمان

اكدت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أن شركتي الاتصالات الجديدتين التي تعتزم الهيئة ترخيصهما عام 2019، لن تقدم خدمات الاتصالات المتنقلة.

وجاء في بيان توضيحي نشرته الهيئة امس، انه توضيحاً لما تناولته مؤخراً وسائل الاعلام المختلفة وعلى لسان رئيس الهيئة حول توجه الهيئة لترخيص شركتي اتصالات جديدتين في العام 2019، فإن الهيئة تؤكد بأن الشركات التي تم الاشارة إليها لن تقدم خدمات الاتصالات المتنقلة، حيث تتيح إحدى الرخص قيام الشركة بتركيب كوابل الألياف الضوئية، بينما تتيح الرخصة الثانية تقديم خدمات الربط الأمن والانترنت بسعات عالية وخيارات متعددة.

وأكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور، أن الهيئة تلقت طلباً للحصول على رخصة اتصالات فردية لتركيب كوابل الألياف الضوئية، ستمكن الشركة من تقديم خدمات الاتصالات العامة باستخدام الموارد النادرة وستتعزز مكانة المملكة في دعم وتزويد خدمات نقل سعات الانترنت عن طريق كوابل الألياف الضوئية للدول المجاورة، مما يسهم في تطوير قدرات شبكات الاتصالات المحلية الأمر الذي ينعكس مباشرة على وتعزيز دور المملكة على المستوى الإقليمي في تصدير وتمرير السعات الرقمية.

واشار الجبور أن طلب الترخيص الثاني، هو للحصول على رخصة اتصالات فئوية عامة لتقديم خدمات الربط الأمن والانترنت بسعات عالية والتي تضمن اتاحة خيارات متعددة للمشاركة في البنية التحتية لشبكات الاتصالات الخاصة بالشركات المرخصة من الهيئة، حيث ستوفر هذه الخدمات حلول تقنية متنوعة من حيث التكنولوجيا والجودة بما يلبي المتطلبات المختلفة لقطاعات الاعمال ويواكب التطورات التكنولوجية عالمياً، بالاضافة إلى ما توفره من قيم مضافة الى الاقتصاد الوطني وتوسّع في القطاعات الرئيسية في المملكة وخلق بيئة استثمارية جديدة وتوفير فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى المساهمة في تسريع عملية التحوّل الرقمي والإرتقاء بتقديم خدمات جديدة في السوق الأردني.

وفي السياق، أكد الجبور بأنه واستمراراً لهذا التوجه، ومن أجل تهيئة البيئة التنظيمة لإدخال خدمات وتقنيات حديثة بما يدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وحيث أبدى عدد من المستثمرين إهتمامهم بتقديم خدمات إنترنت الأشياء (IoT) في المملكة، تعكف الهيئة حاليا على دراسة واعداد إطار تنظيمي لترخيص تقديم خدمات إنترنت الأشياء.