الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم القيسي لوكالة الانباء الصينية شينخوا "نبحث عن أسواق تشبهنا" الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية
كتّاب الأنباط

الضمان الإجتماعي .. مستقبل آمن

{clean_title}
الأنباط -

 سامر نايف عبد الدايم

القلق والخوف من الغد المجهول يصاحب الإنسان منذ أن تبدأ مداركه بالوعي ويبدأ معه القلق من المستقبل، وفي تطور المجتمع الإنساني حاولت التشريعات والنظم الإنسانية على تقليل هذا الخوف حتى يتسنى للفرد العيش الهنيء في حاضره وضمان مستقبله.

إن أي حضارة أو تطور لابد أن يكون لحقوق الإنسان ورفاهيته النصيب الأكبر من أهدافه، وقد أنجزت الحضارة الإنسانية ما يدعم الطمأنينة للإنسان بشكل اجتماعي يضمن له غدا آمنا له ولأسرته حتى بعد أن يغيبه القدر، نظام مثل الشمعة تنير له وتدخر له عافيته في عجزه وشبابه حتى شيخوخته ونظام الضمان الإجتماعي ضمان لمستقبل أمن.

إن المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي هي بمثابة السقف الحامي لأفراد المجتمع في حال حدوث أي انتكاسة تهدد مستقبله أو مستقبل أسرته، ولقد راعت أنظمة الضمان الإجتماعي أن تستثمر موارد الأفراد والعاملين ضمانا لهم ولأفراد أسرتهم حتى يتمكن المشترك من مواكبة مطالب الحياة وتأمين العيش الامن.

الدول المتحضرة هي الدول التي تسعى للكمال ورفاهية الشعوب وتحقيق ما سبق وسعت له الأردن التي سهرت لياليها لأمن المواطن، والمملكة الهاشمية من يومها الأول على خارطة الأرض وهي تسعى إلى تحقيق الامن للمواطن وتأمين مستقبله ومستقبل أولاده وهذا المبدأ الإنساني النبيل المتحضر تجسد في نظام الضمان الإجتماعي حتى ينعم المواطن بالأمان والرخاء.

وتأخذ المؤسسة اقوال جلالة الملك عبدالله الثاني في عملها الاستراتيجي منطلقا اساسيا من "ان الاردن النموذج المثال والقدوة هو قوام رؤيتنا ويحتاج الى عقلية جريئة تعتمد التغيير الجذري لاساليب التفكير وآليات اتخاذ القرار ولنرقى بخطط وبرامج استراتيجية طويلة المدى ترتكز على رؤيتنا للمستقبل."//

 

@samerN13