البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني بلدية الرصيفة تعلن عن خدمة تقسيط رسوم رخص المهن إلكترونيا محطة التوعية المتنقلة التابعة للأمن العام تصل إربد .. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد مبروك الخطوبة كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟ ماليزيا: تتويج السلطان إبراهيم رسميا ملكا للبلاد رابطة العالم الإسلامي ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية الاتحاد الأوروبي: جميع الدول الأعضاء متفقة على الحاجة إلى إقامة دولة فلسطينية استمرار فعاليات برنامج التدريب الصيفي "بصمة 2024" في لواء الوسطية متخصصون يعاينون كتاب "عبقرية التأسيس.. قراءات في حياة الملك عبدالله الأول وفكره" إبراهيم أبو حويله يكتب:الحد الأدنى للأجور... السربل اول كويتي ينظم للشبكة العربية للإبداع والابتكار الحباشنة والجنازرة نسايب … الحوراني طلب والحلحولي أعطى . د. بشير الدعجه يكنب: "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... للمرة الثالثة على التوالي سلاح الجو الملكي يُحرز جائزة العرض الثابت في المعرض الدولي Air Tattoo النابلسي: جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي أسمى جائزة تقديرية للمتطوعين . الشمالي: الحكومة تحرص على دعم وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي تشكيل قائمة انتخابية لخوض انتخابات مجلس النواب العشرين عن الدائرة الأولى في محافظة العاصمة باسم ( قائمة عمان )
اقتصاد

“كابيتال انتليجنس”تثبت تصنيفاتها الائتمانية للبنك الإسلامي الأردني  

{clean_title}
الأنباط -

“كابيتال انتليجنس”تثبت تصنيفاتها الائتمانية للبنك الإسلامي الأردني  

ثبتت وكالة التصنيف الائتماني العالمية “كابيتال انتليجنس” تصنيفها الائتماني للبنك الإسلامي الأردني للعملات الأجنبية طويلة الأجل وقصيرة الأجل (FCRs)عند الفئتين ( BB-) و (B) على التوالي  مع نظرة مستقبلية سلبية تماشيا مع النظرة المستقبلية للتصنيف الائتماني السيادي للعملات الأجنبية في الأردن وذلك نظراً للتحديات المحيطة بالمنطقة ،وثبتت مستوى الدعم عند " 3"، كما حافظ البنك على تصنيف القوة المالية(FSR)  عند الفئة BBB-مع نظرة مستقبلية سلبية .
وحسب التقرير الصادر عن الوكالة بتاريخ 13/12/2018 ، اكد على ان  استمرار تثبيت التصنيف الائتماني للبنك الاسلامي الاردني جاء لاستمرار احتفاظ البنك بقاعدة مصرفية اسلامية قوية في الاردن ويسيطر على الحصة الاكبر من الاصول المصرفية الاسلامية وودائع العملاء على الرغم من المنافسة الحثيثة على مدى السنوات الماضية واحتفاظ البنك بجودة اصول مميزة وسيولة قوية ووافرة وربحية جيدة وقاعدة عملاء متنوعة و حافظ على ادنى نسب من الديون غير العاملة في السوق المحلية وعلى نسبة مرتفعة  في  كفاية رأس المال بنهاية حزيران 2018.
واشاد الأستاذ موسى شحادة المدير العام للبنك الإسلامي الأردني بالجهود التي يبذلها البنك للمحافظة على تصنيفات ائتمانية جيدة بالرغم من استمرار الأوضاع الاقتصادية والسياسية الصعبة التي تحيط بالمنطقة واثرت على التصنيف الائتماني السيادي للأردن، مؤكداً على السير على نفس النهج لتطبيق استراتيجية البنك في مواجهة مختلف التحديات للحفاظ على ما تم تحقيقه والسعي لتحقيق المزيد من إنجازات