متخصصون يعاينون كتاب "عبقرية التأسيس.. قراءات في حياة الملك عبدالله الأول وفكره" إبراهيم أبو حويله يكتب:الحد الأدنى للأجور... السربل اول كويتي ينظم للشبكة العربية للإبداع والابتكار الحباشنة والجنازرة نسايب … الحوراني طلب والحلحولي أعطى . د. بشير الدعجه يكنب: "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... للمرة الثالثة على التوالي سلاح الجو الملكي يُحرز جائزة العرض الثابت في المعرض الدولي Air Tattoo النابلسي: جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي أسمى جائزة تقديرية للمتطوعين . الشمالي: الحكومة تحرص على دعم وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي تشكيل قائمة انتخابية لخوض انتخابات مجلس النواب العشرين عن الدائرة الأولى في محافظة العاصمة باسم ( قائمة عمان ) هيئة تنشيط السياحة الأردن يشارك في المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل/إقليم كردستان العراق رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من عشائر الكريشان المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة بواسطة طائرة مسيرة العيسوي: الأردن لم ولن يحيد عن ثوابته تجاه القضية الفلسطينية وماض في جهوده لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطين الشمالي يزور عددا من المصانع في منطقة القسطل ويفتتح مصنعا للورق والكرتون "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... "لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون
اقتصاد

الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين

{clean_title}
الأنباط -

الانباط-عمان

قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات: إن القانون رقم 38 لسنة 2018 المعدل لقانون ضريبة الدخل، تضمن لفتة إنسانية تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة الدائمة والمستمرة، بأن رتب منح اعفاء خاص للاشخاص المعاقين، يتم إضافته للإعفاءات الشخصية والإعالة ونفقات العلاج والتعليم والإيجار وفوائد قروض الإسكان والمرابحة التي تضمنها القانون.

وأكدت الدائرة، على لسان مدير الاتصال الضريبي، موسى الطراونة، أن القانون رتب اعفاء بواقع الفي دينار لكل شخص من ذوي الإعاقة المستمرة والدائمة.

وأشارت الدائرة، في بيان أصدرته امس الثلاثاء، إلى أن هذا الإعفاء، ورغم ما تقدمه الجهات الحكومية لذوي الاعاقة من خدمات وعلاجات، جاء التزاما من الحكومة مع أهالي وذوي وأصحاب الإعاقة المستمرة والدائمة نتيجة تحملهم المصاريف التي يتكبدونها بسبب هذه إلإعاقة.

وأشارت الدائرة الى أن هذا الإعفاء يمنح لكل شخص يعاني من إعاقة دائمة ومستمرة إضافة للإعفاءات الشخصية والإعالة ونفقات العلاج والتعليم والإيجار وفوائد قروض الإسكان والمرابحة مهما بلغ عدد الأشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط.

-