وجبة الإفطار مهمة لصحة القلب الصحة اللبنانية: شهيدة و68 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين مؤاشرات الأسهم: داو جونز يرتفع ونازدك ينخفض تجربة الصناديق الاستثمارية الإسلامية حسين الجغبير يكتب:الباب المغلق.. متى يفتح؟ احزاب تحث المواطنين على ضرورة المشاركة بالانتخابات العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي" التحديات والتهديدات لأمان الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي: كيف تحمي نفسك؟ المومني : قانون الجرائم الإلكترونية جاء لمواجهة الجرائم في الفضاء الرقمي الحكومة اللبنانية تدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التخليص الجمركي رويترز: نجاة قيادي بارز في حزب الله استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية جلسة مسائية يتغنى بها الشعر من توقيع ديوان شواهد عشق الشرفات يكتب: مقال العناني .. واغتيال حلم الدولة الفلسطينية الصفدي لـ وزير خارجية لبنان: الأردن يقف معكم الميثاق الوطني للحكومة: أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح لماذا تتصحر أرضنا...
منوعات

ما حقيقة فيديو وجود سيارة فيراري على شاحنة رافعة

{clean_title}
الأنباط -

 

فيينا - وكالات

طبعا في البداية لا ننصح أصحاب القلوب الضعيفة وعشاق سيارات فيراري بالتحديد بمشاهدة فيديو نشر على مختلف المواقع المختصة بعالم السيارات ومواقع التواصل الاجتماعي، الذي يظهر نتيجة معاقبة سيارة فيراري لافيراري – Ferrari LaFerrari من قبل الشرطة .

وكما هو واضح تعاملت الشرطة مع أحد أهم سيارات فيراري ، أو لنكون أكثر صدقاً أحد أساطير شركة فيراري الإيطالية ، وكأنها أي سيارة عادية لا يتجاوز ثمنها 5 آلاف دولار أمريكي (18,750) ، مع العلم أن سعر سيارة لافيراري عندما كانت متوفرة للبيع في الشركة كان يبدأ من 1,333,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 5 مليون ريال سعودي .

وفقاً لمصادرنا فهذا الفيديو تم التقاطه أثناء تواجد هذه النسخة من سيارات فيراري لافيراري على الطرق العامة في العاصمة النمسا فيينا ، ولا تتوفر لدينا معلومات رسمية تكشف عن سبب رفع سيارة لافيراري الحمراء هذه ووضعها في الشاحنة بهذه الطريقة التي لا تراعي أن هذه السيارة الخارقة تمتلك هيكلاً خارجياً مصنوعاً من الكاربون فايبر وهي حساسة جداً بالنسبة لهذه المعاملة القاسية .

يرجح فريقنا أن هذه السيارة الأسطورية كانت مركونة بشكل غير قانوين على الطرق العامة في فيينا !!! ولكن لا يوجد شيء مؤكد .

وكما تعلمون أعزاءنا المتابعين يوجد في العالم فقط 500 نسخة كوبيه من سيارات فيراري لافيراري ، وهي تعتبر طراز بديلة عن السيارة الأسطورية فيراري انزو ، كما أنها أول سيارة فيراري هايبرد في العالم ، وتنافس لافيراري كلاً من ؛ ماكلارين P1 ، و بورش 918 سبايدر .

ميكانيكياً تعتمد سيارة فيراري لافيراري على نظام هجين مكون من محركين ؛ المحرك الأول يعمل على البنزين V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة  789 حصان (800 حصان أوروبي PS) ، والمحرك الثاني كهربائي يولد قوة 161 حصان ليبلغ مجموع قوة السيارة الخارقة بالكامل 950 حصان (963 حصان أوروبي PS) ، لتتسارع أحد أند سيارات فيراري الخارقة الحديثة من 0 إلى 100 كم/س بأقل من 3 ثواني ، وتبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س .