هكذا هنأ الشيخ فيصل الصباح الاردن بعيد الاستقلال (فيديو) قطر تضيء أبرز أبراجها بالعلم الأردني احتفالا بعيد استقلال المملكة هيفاء وهبي تتصدر محركات البحث بإطلالاتها الساحرة في مهرجان كان السينمائي ولي العهد: مبارك للملكي الحسين إربد الحسين بطلا لدوري المحترفين. ثلاثون نائبا بريطانيا يحثون الحكومة على دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء الشربيني : أعداد السعوديين القادمين إلى مصر في تزايد.. والتوقعات تشير إلى مليون سائح هذا العام فيلم (واحد من بيوت بيروت!) الملك يرعى حفل عيد الاستقلال الثامن والسبعين انطلاق فعاليات الاحتفال الوطني بعيد الاستقلال في بوليفارد العبدلي أردوغان: سنواصل الضغط على إسرائيل تجاريًا ودبلوماسيًا مسيرة بحرية في مياه العقبة احتفاء بالاستقلال78 روسيا: إسرائيل لم تحقق أي هدف من عمليتها العسكرية في غزة الجزائر: انطلاق أعمال الدورة الـ34 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي الأمير علي يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد عرب اسيا وزيرة الثقافة تنعى الشاعر زياد العناني اختتام دورة تدريب الكوادر البشرية بالمزار الشمالي أمين عمان يلتقي محافظ مدينة واسط العراقية  فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدًا المواصفات والمقاييس تبحث التعاون مع ماليزيا
كتّاب الأنباط

 والله رجعنا فعلا !!!

{clean_title}
الأنباط -

رغم اننا تفاءلنا خيرا بالطفرة الجميلة التي حققتها كرة السلة الاردنية على صعيد المنتخب الوطني الاول .. من خلال النتائج القوية التي حققها في بداية مشواره في التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم للعبة ..ورغم ان اتحاد السلة المؤقت استطاع ان يحقق الحضور اللافت للمنتخب في الدور الاول الى جانب نجاحه باستقطاب عشاق اللعبة الشعبية الثانية ..حيث شهدت مبارياته التي اقيمت على صالة الامير حمزة حضورا جماهيريا كبيرا ..الا ان اداء المنتخب تراجع بصورة مذهلة في الفترة الاخيرة ..الامر الذي املى على الاتحاد الاستغناء عن مدربه الوطني دغلس ..والتعاقد مع مدرب اميركي قالوا انه خبير ..!!

لكن يبدو ان التراجع الذي صادف المنتخب لم يكن بسبب تواضع امكانات المدرب..بدليل ان المدرب الجديد لم ينجح بقيادة منتخبنا لتحقيق النتائج القوية التي تعيدنا الى افاق المنافسة ..وتعزز فرصنا بالتاهل الى نهائيات كاس العالم حيث خسرنا امام كوريا الجنوبية وقبلها امام منتخب نيوزيلندا ليحتل المركز الخامس والاخير في المجموعة ..ويعلق اماله في الجولة الاخيرة الحاسمة المطالب فيها باجتياز منتخبي الصين ونيوزيلندا في محاولة يائسة لاجتيازهما طمعا بخطف واحدة من بطاقات التاهل الاخيرة المقررة للوصول الى المونديال واللعب مع الكبار ..!

ولان الاتحاد المؤقت لكرة السلة رفع شعار " رجعنا " وهو يعني عودة الروح والانتصارات ومعها النتائج والانجازات ..وهو انفق لاجل هذا الشعار الكثير ..معسكرات في تركيا والفلبين وغيرها ومشاركات مختلفة ومباريات ودية عديدة ومحترفين مجنسين ..ومدرب خبير .. ليكون الناتج صفرا ونتائج اشبه بالفضائح خسائر اعادة فعلا للشعار ولكننا رجعنا حتى عن مستوانا السابق بكل اسف ..!!

طبيعي فان اتحاد اللعبة يتحمل المسؤولية عن هذا الذي حصل مع منتخبنا ..بسبب التخبط في اتخاذ القرارات فيما يتعلق بالتعاقد مع المحترفين والجهاز الفني الجديد الذي لم يكن افضل من سابقه عطفا على النتائج ..الى جانب ضياع فرصة اشراك المجنس الجديد الذي حالت مشكلة الاجراءات الرسمية دون دخوله تشكيلة منتخبنا .. ويشكل اضافة قوية لفريقنا في المباراتين الحاسمتين فيما لو حقق التواجد مع المنتخب ..!!

مشكلة كرة السلة الاردنية لا تتوقف فقط على اخفاق المنتخب الاول .. وتراجع فرصة التاهل الى كاس العالم لان الاتحاد ركز كل الاهتمام على مجموعة من اللاعبين الذين يشاركون في البطولات الدولية من الجيل الحالي وبعض المجنسين الذين سوف ينتهي مشوارهم بعد التصفيات ..واهمل تماما مسالة العناية بمنتخبات الفئات العمرية المختلفة ..من هنا لن نتفائل بعودة الروح للسلة ..ونعود للشعار "رجعنا " ولكن الى الخلف ...!!