متخصصون يعاينون كتاب "عبقرية التأسيس.. قراءات في حياة الملك عبدالله الأول وفكره" إبراهيم أبو حويله يكتب:الحد الأدنى للأجور... السربل اول كويتي ينظم للشبكة العربية للإبداع والابتكار الحباشنة والجنازرة نسايب … الحوراني طلب والحلحولي أعطى . د. بشير الدعجه يكنب: "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... للمرة الثالثة على التوالي سلاح الجو الملكي يُحرز جائزة العرض الثابت في المعرض الدولي Air Tattoo النابلسي: جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي أسمى جائزة تقديرية للمتطوعين . الشمالي: الحكومة تحرص على دعم وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي تشكيل قائمة انتخابية لخوض انتخابات مجلس النواب العشرين عن الدائرة الأولى في محافظة العاصمة باسم ( قائمة عمان ) هيئة تنشيط السياحة الأردن يشارك في المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل/إقليم كردستان العراق رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من عشائر الكريشان المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة بواسطة طائرة مسيرة العيسوي: الأردن لم ولن يحيد عن ثوابته تجاه القضية الفلسطينية وماض في جهوده لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطين الشمالي يزور عددا من المصانع في منطقة القسطل ويفتتح مصنعا للورق والكرتون "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... "لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون
اقتصاد

الرواشدة: الربط الكهربائي العربي ابرز محاور مؤتمر الاتحاد العربي للكهرباء

{clean_title}
الأنباط -

   الانباط-عمان

قال رئيس المؤتمر العام السادس للاتحاد الكهربائي العربي المهندس امجد الرواشدة ان الربط الكهربائي وسوق الكهرباء العربية المشتركة من ابرز محاور المؤتمر الذي سيعقد في البحر الميت يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وأضاف في تصريح صحفي امس الاثنين ان المؤتمر الذي يعقد برعاية وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي يشارك في اعماله وزراء ومسؤولون يمثلون نحو 30 مؤسسة كهرباء حكومية واهلية وهيئة، عربية ودولية.

واكد الرواشدة وهو ايضا مدير عام شركة الكهرباء الوطنية ، أهمية انعقاد المؤتمر في ضوء التحديات الفنية والتكنولوجية والتنظيمية والاقتصادية والبيئية التي يواجهها قطاع الطاقة الكهربائية في الوطن العربي والتي تتفاقم نظرا لتدهور الظروف السياسية المحيطة بالمنطقة.

واوضح ان المشاركين سيتناولون المشكلات الفنية واقتصاديات الطاقة التي تواجه قطاع الكهرباء في الوطن العربي، ومن خلالها يمكن التعرف على القضايا المشتركة والاستفادة من خبرات بعض الدول في معالجة المشكلات وتقليل أثارها الاقتصادية وبالتالي رفع سوية أداء الأنظمة الكهربائية فنيا من خلال رفع مؤشرات الاعتمادية وتقليل كلفة انتاج ونقل وتزويد الكهرباء للمستهلكين.

ويشارك في الجلسة وزيرة الطاقة ووزراء الكهرباء والطاقة ووكلاء الوزارات في كل من العراق وفلسطين والسعودية بالإضافة الى رئيس لجنة الطاقة في مجلس الاعيان الدكتور هشام الخطيب.

كما يناقش المؤتمر وفق المهندس الرواشدة، موضوع الربط الكهربائي بين الدول العربية من جهة والدول العربية وجاراتها الأوروبية والافريقية والاسيوية من جهة أخرى من خلال أوراق عمل للاردن وإيطاليا وهيئة الربط الخليجي والربط المغاربي.