متخصصون يعاينون كتاب "عبقرية التأسيس.. قراءات في حياة الملك عبدالله الأول وفكره" إبراهيم أبو حويله يكتب:الحد الأدنى للأجور... السربل اول كويتي ينظم للشبكة العربية للإبداع والابتكار الحباشنة والجنازرة نسايب … الحوراني طلب والحلحولي أعطى . د. بشير الدعجه يكنب: "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... للمرة الثالثة على التوالي سلاح الجو الملكي يُحرز جائزة العرض الثابت في المعرض الدولي Air Tattoo النابلسي: جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي أسمى جائزة تقديرية للمتطوعين . الشمالي: الحكومة تحرص على دعم وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي تشكيل قائمة انتخابية لخوض انتخابات مجلس النواب العشرين عن الدائرة الأولى في محافظة العاصمة باسم ( قائمة عمان ) هيئة تنشيط السياحة الأردن يشارك في المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل/إقليم كردستان العراق رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من عشائر الكريشان المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة بواسطة طائرة مسيرة العيسوي: الأردن لم ولن يحيد عن ثوابته تجاه القضية الفلسطينية وماض في جهوده لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطين الشمالي يزور عددا من المصانع في منطقة القسطل ويفتتح مصنعا للورق والكرتون "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... "لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون
اقتصاد

دراسة إنشاء نظام إحصائي للمبادلات التجارية بين دول اغادير والاتحاد الأوروبي

{clean_title}
الأنباط -

دراسة إنشاء نظام إحصائي للمبادلات التجارية بين دول اغادير والاتحاد الأوروبي

الانباط-عمان

اختتمت في عمان فعاليات الاجتماع الرابع لفريق العمل المختص بدراسة إنشاء نظام إحصائي للبيانات التجارية بدول أغادير وهي (الأردن ومصر والمغرب وتونس) حضرها عدد من مسؤولي الجمارك بدول أغادير والجهات المعنية بإحصاء البيانات.

وهدف الاجتماع بحسب بيان صحفي صدر عن الوحدة الفنية لاتفاقية اغادير امس الأحد إلى متابعه تنفيذ التوصيات التي سبق وأن أقرها الاجتماع الثالث وتبنى برنامج "سوفت وير" لبيانات التجارة الخارجية بالإضافة إلى الخطة المستقبلية لإنشاء نظام إحصائي لدول أغادير.

وقال الرئيس التنفيذي للوحدة فخري الهزايمة ان الاجتماع جاء في ضوء حرص الوحدة الفنية لإتفاقية أغادير على متابعة تنفيذ قرارات وتوصيات لجنة وزراء التجارة الخارجية وتوصيات مدراء الجمارك بدول أغادير فيما يتعلق بالعمل على إنشاء نظام إحصائي للبيانات التجارية فيما بين دول أغادير ومع الاتحاد الأوروبي.

وأكد أهمية موضوع " إنشاء نظام إحصائي للبيانات بدول أغادير ومع الاتحاد الأوروبي" والذي يمثل تجربة نجاح لدول أغادير علي المستوي الإقليمي.

وأشار الهزايمة إلى أن أحد المزايا المهمة لإتفاقية أغادير "تراكم المنشأ" والذي تتيحه الاتفاقية للبلدان الأعضاء دون غيرها من الاتفاقيات الأخرى، مبينا انه لقياس مؤشرات التجارة في فضاء أغادير يجب أن يكون هناك نظام إحصائي للمبادلات التجارية يضع اثناء مرحلة التغذية " إدخال البيانات" دول أغادير وشهادة اليورو ميد التي تعتبر مرآة التبادل التجاري الفعلي في إطار أغادير.

-