وجبة الإفطار مهمة لصحة القلب الصحة اللبنانية: شهيدة و68 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين مؤاشرات الأسهم: داو جونز يرتفع ونازدك ينخفض تجربة الصناديق الاستثمارية الإسلامية حسين الجغبير يكتب:الباب المغلق.. متى يفتح؟ احزاب تحث المواطنين على ضرورة المشاركة بالانتخابات العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي" التحديات والتهديدات لأمان الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي: كيف تحمي نفسك؟ المومني : قانون الجرائم الإلكترونية جاء لمواجهة الجرائم في الفضاء الرقمي الحكومة اللبنانية تدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التخليص الجمركي رويترز: نجاة قيادي بارز في حزب الله استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية جلسة مسائية يتغنى بها الشعر من توقيع ديوان شواهد عشق الشرفات يكتب: مقال العناني .. واغتيال حلم الدولة الفلسطينية الصفدي لـ وزير خارجية لبنان: الأردن يقف معكم الميثاق الوطني للحكومة: أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح لماذا تتصحر أرضنا...
منوعات

دراسة تكشف فوائد "سحرية" لحمام البخار

{clean_title}
الأنباط -

كشفت دراسة فنلندية حديثة، أن ارتياد حمامات البخار "الساونا" على نحو منتظم خلال أيام الأسبوع يساعد على خفض احتمال الإصابة بأمراض القلب في أواسط العمر.

وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن دخول "الساونا" لـ4 أو 7 مرات في الأسبوع يعود بنفع كبير على جسم الإنسان على غرار التمارين الرياضية.

واعتمدت الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة "إيسترن فنلند" على عينة من 1688 رجلا وامرأة تجاوزت أعمارهم 50 عاما، واستمرت المواكبة طيلة 15 عاما.

وأظهرت النتائج أن من يرتادون "الساونا" ما بين 4 و7 مرات في الأسبوع تقل عرضتهم للإصابة بأمراض القلب بنسبة 25 بالمئة مقارنة بالأشخاص، الذين يقصدون غرفة البخار مرة واحدة فقط في الأسبوع.

ويوضح الأكاديمي، جاري لوكانن، وهو أحد المشاركين في الدراسة، أن الفائدة الكبرى للساونا تكمن في عملها على خفض ضغط الدم فضلا عن تحفيزها لنبضات القلب مثل التمارين الرياضية.

وتساعد الساونا على تحسين صحة الإنسان من خلال توسيع الأوعية والمساعدة على تدفق الدم في الجسم بصورة أفضل، لاسيما حين يتعلق الأمر بأشخاص متقدمين في العمر.

ويقول الباحثون إن دراستهم شملت منطقة واحدة فقط في فنلندا، ولذلك، فإنه من الضروري إجراء دراسات أخرى على نطاق واسع لضمان نتائج يمكن تعميمها

المصدر سكاي نيوز